أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم عز الدين ومن هم مشاهير هذا الاسم

معنى اسم عز الدين محمدًا، وحكم الاسمية بهذا الاسم أنه ليس محرمًا لكنه أيضًا ليس مفضلًا؛ حيث أن الأسماء المنسوبة إلى الدين غير مستحبة شرعًا، وسوف نقوم بتوضيح معنى الاسم، وطريقة كتابة الاسم باللغة الإنجليزية من خلال هذا المقال، كما سوف نذكر بعض مشاهير لهم هذا الاسم، وأسماء الدلع.

#اقرأ أيضا: معنى اسم زند

معنى اسم عز الدين بالتفصيل

هذا الاسم هو اسم عربي للعلم المذكر، ومعناه عز هو العظمة والسؤدد والكرم والشرف، أما عز الدين فهو اسم مركب، ومعناه هو رفعة وعظمة وقوة الدين، وذلك الوارد في موقع WebTeb.

#اقرأ أيضا: معنى اسم زمير

كتابة اسم عز الدين باللغة الإنجليزية

يمكن كتابة هذا الاسم باللغة الإنجليزية كالتالي:

Ezz Eldeen.

#اقرأ أيضا: معنى اسم زناتي

أسماء مشابهة لاسم عز الدين

توجد العديد من الأسماء المشابهة لهذا الاسم، ومنها ما يلي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم عتبه

دلع اسم عز الدين

يمكن تدليع صاحب اسم عز الدين بأسماء دلع متعددة، ومنها ما يلي:

  • زوز.
  • عزوز.
  • زيزو.
  • وزة.

#اقرأ أيضا: معنى اسم عتبي

مشاهير اسم عز الدين

من المشاهير أصحاب هذا الاسم نذكر الآتي:

  • عز الدين أيبك أول سلاطين دولة المماليك، والذي تولى حكم مصر عام 1250، وذلك بعد أن تزوج من شجر الدر وتنازلت له عن العرش، وقد ظل حاكمًا لمصر حتى أغتيل عام 1257.
  • مي عز الدين ممثلة مصرية شابة قامت بالعديد من الأدوار، وأهم أعمالها فيلم خيانة مشروعة وعمر وسلمى وحبيبي نائمًا، ومسلسلات الشك والحقيقة والسراب.
  • المخرج المصري عز الدين ذو الفقّار، والذي كان زوجًا للفنانة الراحلة فاتن حمامة، وقد أخرج عدة أفلام شهيرة منها بين الأطلال ونهر الحب وأسير الظلام، وموعد مع الحياة، ورد قلبي، والشموع السوداء، والشك القاتل.

إلى هنا ينتهي مقالنا معنى اسم عز الدين على موقع مستقبلنا، والذي بينّا فيه معنى الاسم، ومشاهير من أصحاب هذا الاسم، وطريقة كتابته باللغة الإنجليزية، كما بينّا فيه أسماء دلع، وأسماء مشابهة.

صور باسم عز الدين

صور باسم عز الدين
صور باسم عز الدين

زر الذهاب إلى الأعلى