أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم عمار وما الأسماء المشابهة به

معنى اسم عمار لا يوجد فيه أي تحريمٍ لدى المسلمين؛ وذلك لأنه معنى جميل، وهو اسم محبب لديهم، وسوف نقوم بتوضيح معناه بالتفصيل في هذا المقال، وتبيان طريقة كتابته باللغة الإنجليزية، وعرض بعض أسماء الدلع، كما تطرقنا لذكر مشاهير حملوا هذا الاسم، وبعض الأسماء المشابهة له. 

#اقرأ أيضا: معنى اسم زها

معنى اسم عمار بالتفصيل

اسم عمار هو اسم علم مذكر، وهو اسم من أصل عربي، ومعناه هو الشخص الذي يقوم بتعمير الدار أو تشييدها أو هو الشخص التقي الورع، وذلك وفق ما جاء في موقع قاموس المعاني.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غبراء

كتابة اسم عمار باللغة الانجليزية

يمكن كتابة هذا الاسم باللغة الإنجليزية بطريقة واحدة وهي كما يلي

Amar.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غباش

أسماء مشابهة لاسم عمار

هناك العديد من الأسماء المشابهة لاسم عمار، ومنها التالي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم غاية

دلع اسم عمار

يمكن تدليع صاحب هذا الاسم بأسماء دلع عديدة، منها ما يلي:

  • مارو.
  • عمورة.
  • عمور.
  • مورو.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غامد

مشاهير اسم عمار

من المشاهير أصحاب هذا الاسم نذكر كل من:

  • الصحابي الجليل عمار بن ياسر، والذي كان ممن أسلموا في بداية الدعوة، وقد لاقى هو وأسرته الكثير من التعذيب على يد قريش إلا أنه تمسك بدينه.
  • الموسيقار المصري الشهير الراحل عمار الشريعي، وقد قام بتلحين عدد كبير من الأغاني لمشاهير الطرب في مصر والوطن العربي، بالإضافة لتلحين تترات عدد كبير من المسلسلات كان آخرها تتر مسلسل ريا وسكينة، وكذلك قام بتأليف الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية، والتي من أشهرها فيلم الهروب.

إلى هنا ينتهي مقالنا معنى اسم عمار على موقع مستقبلنا، ومن خلال هذا المقال أوضحنا معنى الاسم، وذكرنا بعض المشاهير أصحاب هذا الاسم، كما شرحنا طريقة كتابته باللغة الإنجليزية، وذكرنا أسماء الدلع، والأسماء المشابهة.

صور باسم عمار

صور باسم عمار
صور باسم عمار

زر الذهاب إلى الأعلى