أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم فاخر بكامل التفاصيل

معنى اسم فاخر متداول في البلدان العربية على الرغم من أنه ليس من الأسماء الشائعة، وهو مسموح به في الدين الإسلامي لكونه لا يحث على ذنب أو معصية والمؤنث الخاص به هو اسم فاخرة، ومن الشخصيات المعروفة بذلك الاسم الممثل المصري القديم فاخر فاخر، وكذلك عالم النفس السوري فاخر عاقل.

#اقرأ أيضا: معنى اسم سيد

معنى اسم فاخر بالتفصيل

هو اسم علم مذكر يطلق على المواليد الصبيان وهو يشير إلى المعاني التالية:

  • يرمز الاسم إلى الشيء ذو الجودة العالية أو الممتاز من جميع النواحي، وهو الأفضل من غيره ويعتبر ذلك الاسم مشتق من الفعل فخر الذي يؤول إلى المدح والثناء على الصفات المحمودة. المصدر: موقع المعاني
  • جاء اسم فاخر في بعض القواميس بمعنى الشخص الذي يكون أفضل من غيره بمكارم الأخلاق.

#اقرأ أيضا: معنى اسم سيتارا

طريقة كتابة اسم فاخر باللغة الإنجليزية

الشخص الذي يدعى فاخر عندما يريد أن يكتب اسمه باللغة الإنجليزية يمكنه أن يفعل ذلك بترتيب الحروف التالي:

Fakher.

#اقرأ أيضا: معنى اسم سيانا

أسماء مشابهة لاسم فاخر

هناك في اللغة العربية العديد من الأسماء التي بينها وبين اسم فاخر بعض الشبه سواء في النطق أو في طريقة الكتابة من أبرزها ما يلي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم سيان

تدليع اسم فاخر

الشخص الذي يسمى فاخر إذا أردنا أن نقوم بتدليعه يكون لدينا بعض الأسماء الجميلة والسهلة التي يمكن أن نختار من بينها مثل ما يلي:

  • فخير.
  • فخورتي.
  • فخورة.
  • فوفو.
  • فاخوري.

#اقرأ أيضا: معنى اسم سيارا

أوضحنا كل ما يخص معنى اسم فاخر والشخص الذي يطلق عليه ذلك الاسم يتميز بحب النظام والترتيب ويجيد تنظيم وقته وتحديد أولوياته، وإذا أردت معرفة بعض الأسماء المشابهة أو لها نفس الصلة بذلك الاسم يمكنك فعل ذلك من خلال موقع مستقبلنا.

صور باسم فاخر

صور باسم فاخر
صور باسم فاخر

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى