أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم فراس بكامل التفاصيل

معنى هذا الاسم منتشر لدى بعض العرب خاصة من الشيعة، وهو مشتق ومرتبط بالفعل فرس التي تأتي من الافتراس، كما يمكن كتابته اسم مركب وهو أبو فراس وذلك كناية عن الأسد الجسور الشجاع، وهو من الأسماء التي لديها مكانة عالية لدى العرب خاصة في بلاد الشام والجزيرة العربية ومسموح بها، وهو من الأسماء التي يجوز اختيارها من الناحية الدينية لأنها لا تتضمن أي إساءة لصاحبها ولا يوجد فيها شرك بالله.

#اقرأ أيضا: معنى اسم عيدو

معنى اسم فراس بالتفصيل

هو اسم علم مذكر ويعتبر صيغة مبالغة من كلمة الافتراس ويحمل المعاني التالية:

يرمز الاسم إلى الشخص شديد الافتراس، وجاء في بعض المعاجم والقواميس العربية بمعنى الأسد المفترس الذي يجيد اصطياد ضحاياه، كما أنه يؤول إلى الشخص الذي لديه فراسة ويعرف بواطن الأمور الغير ظاهرة. المصدر: موقع المعاني

#اقرأ أيضا: معنى اسم عيدان

طريقة كتابة اسم فراس باللغة الإنجليزية

الشخص الذي يدعى بهذا الاسم إذا رغب في كتابة اسمه باللغة الإنجليزية يمكنه أن يفعل ذلك بالشكل التالي:

Firas.

#اقرأ أيضا: معنى اسم فرهود

أسماء مشابهة لاسم فراس

هناك بعض الأسماء التي تتشابه مع اسم فرناس في الحروف الأبجدية أو طريقة النطق ومن أبرز تلك الأسماء ما يلي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم فرناس

تدليع اسم فراس

الولد الذي تختار له عائلته هذا الاسم يمكن أن يتم تدليعه بالعديد من أسماء الدلع الخفيفة والبسيطة التي سوف نذكر بعض من أبرزها فيما يلي:

  • فرسي.
  • فروس.
  • فروسي.
  • فرفوري.
  • فيسو.
  • فوس فوس.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نواف

ذكرنا القليل عن معنى اسم فراس والشخص الذي يحمل ذلك الاسم ينعم بحب الناس بسبب حسن أخلاقه ولباقة حديثه، وبجانب ذلك يتمتع بالطموح وينجح في أي شيء يقوم به، ويمكنك تصفح موقع مستقبلنا حتى تتعرف على معاني أسماء أكثر لكل من الذكور والإناث.

صور باسم فراس

صور باسم فراس
صور باسم فراس

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى