أسماء الإناثمعاني الأسماء

معنى اسم فكيهة وما الأسماء المشابهة به

معنى اسم فكيهة، هو واحد من الأسماء العربية القديمة التي كانت تطلق على حديثي الولادة من الفتيات لكنه سرعان ما اندثر في العصر الحالي وقل التسمي به، ولم يأتي ذكر الاسم بشكل مباشر في كتاب الله الكريم لكن تم ذكره في سورة يس في الأيه 55 في قوله تعالى ﴿إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ﴾ ويعتبر من الأسماء المسموح بها من الناحية الدينية لما يحمله من معاني طيبة وجميلة.

#اقرأ أيضا: معنى اسم فهيم

معنى اسم فكيهة بالتفصيل

هو اسم علم مؤنث يتضمن بعض المعاني الجميلة التي سوف نذكر بعض من أشهرها فيما يلي:

  • يأتي اسم فكيهة مشتق من الفعل فكة الذي يرمز إلى الشخص الذي يتمتع بالطيبة الداخلية والنقاء الداخلي، وبشوش الوجه الذي يحرص على الضحك والابتسام والمزاح دائماً.
  • جاء اسم فكيهة بمعنى الفتاة المرحة، وكان يكثر اختياره في العصر الجاهلي ومعناه هو السيدة المحاربة التي تتمتع بالشجاعة والقوة. المصدر: موقع المعاني

#اقرأ أيضا: معنى اسم فهيمة

طريقة كتابة اسم فكيهة باللغة الإنجليزية

البنت التي تدعى فكيهة تستطيع أن تكتب اسمها باللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة وترتيب أبجدي من أشهرها ما يلي:

  • Fakeeha.
  • Fakiha.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غلاب

أسماء مشابهة لاسم فكيهة

إذا أردت معرفة المزيد من معاني الأسماء التي تتشابه مع اسم فكيهة يمكنك اختيار واحد من الأسماء التالية:

#اقرأ أيضا: معنى اسم غلام

تدليع اسم فكيهة

الفتاة التي تدعى فكيهة يمكن تدليعها بواحد من الأسماء التالية:

  • فكة.
  • فاكهه.
  • فيفي.
  • فوكا.

ذكرنا كل ما يتعلق بـمعنى اسم فكيهة والبنت التي تحمل ذلك الاسم تتسم بالأخلاق العالية وتكون مميزة ومتفوقة في حياتها الدراسية والعملية، وهذه البنت تتسم بالحنان والعطف وتكون مخلصة وتتعامل مع الآخرين بالوفاء والأمانة، وغالباً ما تتمتع بقدرات عقلية عالية تؤهلها للوصول إلى كل آمالها، ويمكنك معرفة المزيد من الأسماء وقراءة معانيها من خلال موقع مستقبلنا.

صور باسم فكيهة

صور باسم فكيهة
صور باسم فكيهة

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى