أسماء الإناثمعاني الأسماء

معنى اسم لينة وطريقة كتابة الاسم باللغة الإنجليزي

الكثير من الأفراد يقومون بالبحث عن معنى اسم لينة ويتساءلون حول فتوى تسميته، فنظراً لوروده في القرآن الكريم يلجأ أفراد العائلة إلى إطلاقه على بناتهنّ حديثات الولادة وخاصة وأنه يحمل معنى نبيل. فإن كنت تريد معرفة معنى الاسم بدقة أكثر وما هي صفات حامليه، تابع معنا المقال.

#اقرأ أيضا: معنى اسم كيندال

معنى اسم لينة بالتفصيل

وهو اسم علم مؤنث ومعناه الاسترخاء وبين الطبع وهدوء الأعصاب، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم بمعنى نخلة كريمة. وذلك في سورة الحشر الآية رقم خمسة ( مَا قَطَعْتُمْ مِنْ لِينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَىٰ أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ ). كما زرد ذكره في معجم الأسماء والمعاني.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نيلا

طريقة كتابة لينة باللغة الإنجليزية

يمكن كتابة أكثر من صيغة للاسم لا للغة الانجليزية، ومنها:

  • Lina
  • Lena
  • Lyna

أسماء مشابهة لاسم لينة

هناك العديد من الأسماء القريبة من هذا الاسم، ومنها:

#اقرأ أيضا: معنى اسم نيل

تدليع لينة

يمكن إطلاق بعض الألقاب لتدليع الفتاة التي تحمل اسم لينة، ومن هذه الألقاب:

  • لولو.
  • ناني.
  • لونا.
  • يونا.
  • نونتي.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نيفين

صفات شخصية حاملة اسم لينة

تتميز صاحبة هذا الاسم بأنها رقيقة وطيبة القلب بالإضافة إلى أنها حساسة، فهي تملك أسلوب حياة خاص بها. كما أنها تتمتع بالثقة بالنفس وذكية، علاوة على ذلك، مخلصة تجاه أصدقائها وأهلها. وتتمتع بالصدق فأقوالها تتطابق أفعالها. كما تمتاز كل فتاة تحمل اسم لينة بالأنوثة وذلك لأنها تهتم دوماً بإطلالتها وجمالها، وهذا ما يعكس حبها للحياة ونشاطها الدائم. ولكن أحياناً تمتلك القليل العيوب التي تجعل منها شخصية غير محببة مثل، تعاملها مع  بعض الأشخاص بغرور وتعالي مما يسبب لها ابتعاد الأفراد عنها. كما أنها في بعض الأحيان تخسر أصدقائها بسبب زيادة ثقتها بنفسها.

#اقرأ أيضا: معنى اسم هينال

وبالختام، هكذا نكون قد قدمنا كل ما يخص معنى اسم لينة والصفات التي تحملها صاحبة هذا الاسم. بالإضافة إلى حكم الإسلام في تسميته، فاسم لينة من الأسماء المحببة التي يتم تداولها في هذه الزمن.

صور باسم لينة

صور باسم لينة
صور باسم لينة

فاطمة علي عمران

فاطمة علي عمران حاصلة على شهادة مهندسة زراعية تعمل ككاتبة مقالات موافقة لشروط seo أيضاً كاتبة قصص قصيرة وصانعة محتوى وعملت ككاتبة محتوى تسويقي إعلاني
زر الذهاب إلى الأعلى