أسماء الإناثمعاني الأسماء

معنى اسم لينيت ودلع الاسم بالتفصيل

لكل اسم معنى ولكل حامل اسم نصيب من اسمه لهذا من الأجدر بنا دائمًا أن نختار أسماء أولادنا بروية وتعقل وأيضًا علينا أن لانقبل على هذه الخطوة، دون البحث عن المعنى الحقيقي للاسم الذي نختاره وفي هذا المقال سنتحدث عن معنى اسم لينيت  الفرنسي الأصل . فبقدر ما هو خفيف على اللسان. بقدر ما هو جميل. وبقدر ما تتمتع صاحبته بشخصية جميلة ومحبوبة.

#اقرأ أيضا: معنى اسم اونور

معنى اسم لينيت بالتفصيل

لينيت: كلمة أصلها الفعل نات في صيغة الماضي منسوب لضمير المفرد المذكر: هو وجذر اسم لينيت: نيت. وهو اسم أجنبي يطلق على الإناث فقط. كما ورد في معجم معاني الأسماء.

وفي معجم الغني معناه من اللين، إليكم عدة معاني منها: عامله باللين: أي باللطف والنعومة واليسر. ويقال لين الطبع: أي هادئ الطب والمعاشرة، ولين الجانب: أي لين الكلام مقيد القلوب، ونضيف إلى ذلك حروف اللين: وهي الألف والواو والياء، الصوائت. ولين الحديث: أي جعله لينًا.

#اقرأ أيضا: معنى اسم أجيد

ومعنى هذا الاسم منتشر بكثرة في فرنسا أما معنى هذا الاسم هو الفتاة الجميلة. والفتاة التي تكون رقيقة وشديدة الجمال التي تمتلك الملامح البسيطة الرقيقة الشبيهة بالعصفور. علاوة عن ذلك أن معنى هذا الاسم: الشخصية المحبوبة من قبل الناس أو محبوبة الجماهير. وفي اللغة الأمريكية يعني العصفورة. وصاحبة اسم لينيت تكون حتمًا فتاة رقيقة ومفعمة بالأنوثة. وهي بسيطة في شخصيتها، فطابع البساطة يسيطر على اسم لينيت، ولكنها في نفس الوقت تكون أيضًا قوية الشخصية إذا لزم الأمر. وتكون قادرة على تحمل المسؤوليات.

#اقرأ أيضا: معنى اسم أشهب

كتابة لينيت بالأحرف الإنجليزية

لدينا طريقتان لكتابة هذا الاسم في اللغة الإنكليزية، وذلك نظراً لرغبة الجميع في معرفة كيف يكتب اسمه بهذه اللغة الشهيرة. إليكم هاتان الطريقتان:

  • Lynnette
  • Linnette

أسماء مشابهة لاسم لينيت

يوجد الكثير من الأسماء التي تتشابه مع اسم لينيت فإليكم أغلب الأسماء الشبيهة بهذا الاسم:

#اقرأ أيضا: معنى اسم اسكندر

وغيرها الكثير من أسماء البنات التي تشبه هذا الاسم

دلع لينيت

إن كنت تود تخفيف هذا الاسم بطريقة لطيفة يمكنك استخدام الألقاب الآتية :

  • ليني
  • لينو
  • لينا
  • ليلي
  • لولي
  • لولو

#اقرأ أيضا: معنى اسم أثيل

وبالتالي علمنا أن اسم لينيت أنه من الأسماء الحسنة وأجمل معانيه الكرم والبهجة والحظ. علاوة عن ذلك أنه يدل على الجمال وهو متغير المزاج وصاحب حيوية ونشاط.

صور باسم لينيت

صور باسم لينيت
صور باسم لينيت

فاطمة علي عمران

فاطمة علي عمران حاصلة على شهادة مهندسة زراعية تعمل ككاتبة مقالات موافقة لشروط seo أيضاً كاتبة قصص قصيرة وصانعة محتوى وعملت ككاتبة محتوى تسويقي إعلاني
زر الذهاب إلى الأعلى