|

معنى اسم نجيبة وما الدلع الخاص به

معنى اسم نجيبة

يتميز اسم نجيبة أنه من أجمل الأسماء التي يتم تداولها، والتي لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية، لذا فهو يُعتبر من الأسماء التي يجوز تسميتها شرعًا للمواليد المسلمين من الإناث، وسنذكر لكم خلال هذا المقال المعنى التفصيلي لهذا الاسم، بالإضافة إلا مجموعة من المعلومات الأخرى لاسم نجيبة.

#اقرأ أيضا: معنى اسم أيمن

معنى اسم نجيبة بالتفصيل

يُعد اسم نجيبة من أصل عربي وهو اسم مؤنث، ويأتي بمعنى كريمة الحسب، وكذلك صاحبة الفضيلة والشرف، وهو يُعتبر من الأسماء القديمة للبنات والتي تتميز بمعناها الجميل، وهذا المعنى مصدره قاموس المعاني، وتتصف الفتاة التي تحمل اسم نجيبة بإخلاصها الشديد بالعمل، كما أنها تغار كثيراً على من يرافقوها، وتكره أيضًا الذي لا يقدرها بالإضافة إلا قدرتها على تحقيق أي هدف بإصرارها عليه، وتتميز بصراحتها مع نفسها وأيضًا مع من حولها.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نزار

كتابة اسم نجيبة باللغة الإنجليزية

يمكنكم كتابة الاسم نجيبة صحيحًا باللغة الإنجليزية كالآتي:

  • Najiba

#اقرأ أيضا: معنى اسم لونان

أسماء مشابهة لاسم نجيبة

يتشابه اسم نجيبة مع أسماء كثيرة، وهي كالآتي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم لوليان

دلع اسم نجيبة

يتميز اسم نجيبة بأن له العديد من أسماء الدلع، ومنها الآتي:

  • ​نجوبة
  • ​جوجو
  • نوجه
  • ​ناني

#اقرأ أيضا: معنى اسم نشوان

مشاهير يحملون الاسم نجيبة

يوجد بعض المشاهير الذين يحملون اسم نجيبة، فمن ضمنهم الآتي:

نجيبة عبد الله

وهي ممثلة ومغنية تحمل الجنسية اليمنية، كما أنها من مواليد عام 1989م، كما أنها قدمت مجموعة من البرامج الإذاعية، وقد حققت شهرة كبيرة كذلك باليمن.

نجيبة الرفاعي

وهي كاتبة وأديبة بالإمارات وإعلامية، وقد َشاركت بتقديم عدة برامج، وهي تُعد مدربة معتمدة ببريطانيا من خلال الأكاديمية الدولية للتدريب، وتشتهر بمؤلفاتها مثل: قصاصة من الورق، وحكايات بنات، وأنفاس الورد.

وفي الختام نكون قد ذكرنا كل التفاصيل بداخل مقال معنى اسم نجيبة، والذي نقوم بعرضه خلال موقع مستقبلنا، وقد قمنا بشرح معنى الاسم تفصيليًا مع ذكر بعض الأمثلة لأسماء الدلع، وكذلك الأسماء المشابهة له، وقد عرضنا أيضًا من خلاله الطريقة الصحيحة لكتابته باللغة الإنجليزية.

صور باسم نجيبة

صور باسم نجيبة
صور باسم نجيبة

مقالات ذات صلة