أسماء الإناثمعاني الأسماء

معنى اسم نجية بالتفصيل الكامل

يتميز اسم نجية أنه من أجمل الأسماء التي يتم تداولها، والتي لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية، لذا فهو يُعتبر من الأسماء التي يجوز تسميتها شرعًا للمواليد المسلمين من الإناث، وسنذكر لكم خلال هذا المقال المعنى التفصيلي لهذا الاسم، بالإضافة إلا مجموعة من المعلومات الأخرى لاسم نجية.

#اقرأ أيضا: معنى اسم أيمن

معنى اسم نجية بالتفصيل

يُعد اسم نجية من أصل عربي ويُطلق على الإناث، ويأتي بمعنى السر أو محدثة بالسر، وهذا المعنى مصدره قاموس المعاني، كما تتصف حاملة اسم نجية بالكرم و الفطنة والذكاء، وتتميز بثقتها بنفسها ومدا سخائها ورفعة شأنها ومكانتها العالية بين الناس، بالإضافة إلى قلبها الطيب الذي يحمل الكثير من الخير والبركة، وتتمتع أيضًا بمشاعرها الطيبة و رومنسيتها وخفة ظلها وعذوبتها مع  إحساسها المرهف وجاذبيتها وقبولها، مما يميزها بحلاوة مجلسها وحديثها وشعورها الدائم بالتفاؤل.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نزار

كتابة اسم نجية باللغة الإنجليزية

يمكنكم كتابة الاسم نجية صحيحًا باللغة الإنجليزية كالآتي:

  • Nagya
  • Najia

#اقرأ أيضا: معنى اسم لونان

أسماء مشابهة لاسم نجية

يتشابه اسم نجية مع أسماء كثيرة، وهي كالآتي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم لوليان

دلع اسم نجية

يتميز اسم نجية بأن له العديد من أسماء الدلع، ومنها الآتي:

  • ​جوجو
  • نونو
  • نوجا

#اقرأ أيضا: معنى اسم نشوان

مشاهير يحملون الاسم نجية

يوجد بعض المشاهير الذين يحملون اسم نجية، فمن ضمنهم الآتي:

  • نجية زينل

وهي ممثلة بحرينية، وقد وُلدت في 13 ديسمبر عام 1982، وقدمت العديد من الأعمال المسرحية وشاركت أيضًا كممثلة بالتلفزيون لعام 2002 وذلك من خلال مسلسل شوية ملح، كما استطاعت أن تحصل على جائزة عن الدور الذي قدمته بمسرحية الجلف كأفضل ممثلة لعام 2006.

  • نجية لعراف

وهي ممثلة جزائرية وقد تخرجت من معهد برج الكيفان المتواجد بالعاصمة ، وكذلك مثلت بالمسرح بزمن العمالقة فقد بدأت المشوار الفني لها بالسبعينات; حيث قدمت دور رزيقة ببراعة خلال مسلسل ساعد القط.

وفي الختام نكون قد ذكرنا كل التفاصيل بداخل مقال معنى اسم نجية، والذي نقوم بعرضه خلال موقع مستقبلنا، وقد قمنا بشرح معنى الاسم تفصيليًا مع ذكر بعض الأمثلة لأسماء الدلع، وكذلك الأسماء المشابهة له، وقد عرضنا أيضًا من خلاله الطريقة الصحيحة لكتابته باللغة الإنجليزية.

صور باسم نجية

صور باسم نجية
صور باسم نجية

زر الذهاب إلى الأعلى