أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم نصري ومن هم المشاهير الذي يحملون هذا الاسم

معنى اسم نصري من المعاني السامية النبيلة والمشرفة في نفس الوقت، وليس هناك أي مانع شرعي من التسمية به وفقًا للآراء الفقهية الموثوق، وسوف نتعرف على معنى الاسم بالتفصيل في هذا المقال، وكذلك طريقة كتابته باللغة الإنجليزية، وأيضًا بعض أسماء الدلع له.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غنام

معنى اسم نصري بالتفصيل

اسم نصري هو اسم علم مذكر، وهو اسم من أصل تركي، وهو اسم منسوب إلى الغلبة أو الفوز أو النَّصر، ومعناه هو فوزي أو انتصار، وذلك حسب موقع قاموس المعاني.

يتصف صاحب اسم نصري بأنه شخص لديه دائمًا الرغبة في النصر والشعور بالاعتزاز والفخر، وهو شخص رفيع المكانة يتمتع بالجاذبية والثراء والثقة بالنفس، والرزانة والحكمة، ورجاحة العقل، والمرح والتفاؤل والهدوء.

كما أن صاحب اسم نصري هو شخص رقيق طيب القلب حلو المعشر، يتميز بالوداعة والعطاء المفرط والحنان، وهو شخص واضح مستقيم حسن النية، وهو أيضَا حسن الظن في الآخرين.

ويتعامل صاحب اسم نصري مع الآخرين بصفاء ولطف ورقة، وهو شخص واسع الأفق متفتح العقل حلو اللسان قوي البيان، ويتميز بالتسامح والأدب الجم والأخلاق الطيبة واللباقة والاحترام والعفة والشرف.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غنامة

كتابة اسم نصري باللغة الإنجليزية

يمكن كتابة اسم نصري باللغة الإنجليزية كالتالي:

  • Nasry.
  • Nasri.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غندور

أسماء مشابهة لاسم نصري

هناك العديد من الأسماء مشابهة لاسم نصري، ومنها الآتي:

#اقرأ أيضا: معنى إسم غيث

تدليع اسم نصري

يمكن تدليع صاحب اسم نصري بأسماء الدلع التالية:

  • صاصا.
  • نصورة.
  • نصنص.
  • رورو.

#اقرأ أيضا: معنى اسم فوزية

مشاهير اسم نصري

من المشاهير الذي يحملون اسم نصري المطربة السورية الشهيرة أصالة نصري.

وبذلك ينتهي مقالنا عن معنى اسم نصري على موقع مستقبلنا، والذي تناولنا فيه معنى الاسم، وذكرنا أسماء تدليع ملائمة له، كما أشرنا لعدة أسماء مشابهة له، وكذلك لطريقة كتابته باللغة الإنجليزية.

صور باسم نصري

صور باسم نصري
صور باسم نصري

زر الذهاب إلى الأعلى