أسماء الإناثمعاني الأسماء

معنى اسم نظمة وما الأسماء المشابهة به

معنى اسم نظمة هو معنى محبب، وهو من الأسماء التي يباح في الشريعة الإسلامية تسمية البنات المواليد بها؛ حيث أنه من الأسماء التي تتوافق مع شروط التسمية الحلال في الدين الإسلامي، وسوف نوضح في هذا المقال معناه، وكيفية كتابته باللغة الإنجليزية، كما سوف نورد بعض أسماء الدلع، وعدد من الأسماء المشابهة له.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نيريا

معنى اسم نظمة بالتفصيل

اسم نظمة هو اسم أصله عربي، مصدره الفعل نظم، وهو اسم علم مؤنث، ومعناه هو التصنيف أو الترتيب، وقد عُرف هذا الاسم قديمًا لكن بدأ استخدامه من جديد في بلدان عربية كثيرة، وذلك حسب موقع WebTeb.

وتتمتع صاحبة اسم نظمة بالجود والكرم، والرومانسية والرقة، وهي شخصية حالمة، تمتلك القدرة على جذب الآخرين إليها ببراعة، كما تتميز بالأناقة والجمال والاهتمام بالنفس.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نيري

وتتصف حاملة اسم نظمة بالتسامح والطيبة، والمرح وخفة الدم والتفاؤل الذي يجعل الحديث معها يجلب السعادة ويزيل الكآبة والهم والحزن؛ لذا فهي شخصية لديها عدد كبير من الأصدقاء، وهي شخصية تحب سماع الموسيقى. 

كما تتميز صاحبة اسم نظمة بأنها دقيقة محبة للنظام تكره العشوائية والفوضى، كما أنها تجيد التخطيط الجيد لأهدافها، ولكن يعيبها أن شدة اهتمامها بالنظام  قد يحولها إلى شخصية روتينية.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نغم

كتابة اسم نظمة باللغة الإنجليزية

يمكن كتابة اسم نظمة باللغة الإنجليزية كالتالي:

Nazma.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نعيمة

أسماء مشابهة لاسم نظمة

توجد العديد من الأسماء مشابهة لاسم نظمة، ومنها الآتي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم نهلي

دلع اسم نظمة

يمكن تدليع صاحب اسم نظمة بأسماء الدلع التالية:

  • ظاظا.
  • ناظو.
  • نانا.
  • ظمظم.

بذلك نختم مقال معنى اسم نظمة على موقع مستقبلنا، حيث شرحنا خلاله المعنى التفصيلي للاسم، وأسماء دلع تليق به، وكذلك ذكرنا أسماء تشبهه، كما شرحنا كيفية كتابة الاسم باللغة الإنجليزية.

صور باسم نظمة

صور باسم نظمة
صور باسم نظمة

زر الذهاب إلى الأعلى