السيارات

من هو مؤسس تويوتا

من هو مؤسس تويوتا الشركة اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات، وهي من الشركات متعددة الجنسيات والمقر الرئيسي لها يقع في اليابان وتحديدًأ في تويوتا آيتشي، وأصبحت من أولى شركات تصنيع السيارات وهي الأعلى في مستوى المبيعات حول العالم وبلغ عدد فروعها نحو 522 فرع، وهي تعتبر في المرتبة السادسة بالنسبة للشركات التي تحقق إيرادات حول العالم، ويبلغ إنتاجها السنوي نحو 10 مليون سيارة.

من هو مؤسس تويوتا

الياباني كيشيرو تويودا هو من قام بتأسيس شركة تويوتا وسوف نذكر بعض من أبرز المعلومات الخاصة به فيما يلي:

  • ولد كيشيرو تويودا في اليابان في يوم 11 يونيو 1894، وتوفي في يوم 27 مارس 1952 عن عمر يناهز 57 عامًا.
  • الأب كان ساكيشي تويودا الذي كان يعتبر من رواد الصناعة في اليابان وأشتهر تحديدًا بتصنيع النسيج الآلي وأطلق عليه اسم أبو النهضة الصناعية في اليابان.
  • درس كيشيرو في جامعة طوكيو وعمل في مجال الصناعة وكان رجل أعمال ناجح وهو من اتخذ قرار ببدء العمل في صناعة السيارات بعد أن سافر إلى دول أوروبا وأمريكا وقام بدراسة صناعة السيارات.
  • افتتح كيشيرو مشروعه الخاص بالسيارات في مكان قريب جدًا من مصانع النسيج الخاصة بوالده على الرغم من اعتبار من حوله أن تلك تعتبر مغامرة كبيرة وتم تصنيع أول سيارة في عام 1937.
  • تولى كيشيرو تويودا رئاسة شركة تويوتا في الفترة التي تقع ما بين 1941 ولمدة تسعة سنوات وساعد بشكل كبير في تطور تلك الصناعة إلى أن أصبحت الشركة عالمية.

تعرف على: عيوب ومميزات تويوتا افانزا Toyota avanza 2023

معلومات عن شركة تويوتا

إليك بعض المعلومات التي قد لا تكون تعرفها عن شركة تويوتا اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات والتي يكون من أهمها ما يلي:

  • تنتشر تويوتا في 170 دولة من دول العالم، ولها العديد من المصانع في مختلف البلدان.
  • بدأت أعمال شركة تويوتا تحت اسم تويودا وهو اسم عائلة مؤسسة الشركة ومن ثم تم تغيير اسم الشركة حتى تصبح تويوتا لأنه اعتبر أن ذلك الاسم أسهل في الكتابة والنطق.
  • قام شركة تويوتا بتسجيل العديد من براءات الاختراع التي وصل عددها إلى نحو 8697 في مختلف أرجاء العالم.
  • أهم العوامل التي ساعدت على انتشار سيارات تويوتا هو اهتمام القائمين على الشركة بأنظمة الأمان في السيارة، مما يقلل من خطر وقوع الحوادث.
  • لا تقتصر اهتمامات تويوتا براحة العملاء فقط بل أنها حافظت على البيئة من خلال إنتاج محركات سيارات ذات كفاءة وجودة عالية تقلل من تلوث الجو بغاز ثاني أكسيد الكربون.

تعرف على: مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2015

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس تويوتا والجدير بالذكر أن تلك الشركة لا يقتصر إنتاجها على السيارات فقط بل أنها تقوم بتصنيع الشاحنات والحافلات ومركبات متنوعة، ومؤخرًا دخلت في مجال تصنيع الروبوت، ويبلغ صافي الدخل الذي تحصل عليه نحو 2.1 مليون ين ياباني.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى