شهر رمضان

نظام دايت رمضان

نظام دايت رمضان، من الصعب على العديد من الأشخاص اتباع نظام دايت في رمضان وذلك بسبب تقديم أشهي المأكولات على مائدة الإفطار ومن ثم يليها الحلويات، بما ينتج عنه اكتساب معظم الأشخاص وزن زائد في نهاية الشهر الكريم، لذلك في هذا المقال سوف نوضح أفضل نظام دايت يمكن اتباعه في رمضان.

#اقرأ أيضا: دعاء الإفطار للصائم في شهر رمضان المبارك

أفضل نظام دايت في رمضان

يعد نظام رجيم الصيام المتقطع هو أفضل نظام دايت يمكن من خلاله فقدان الوزن في شهر رمضان الكريم ويتم اتباعه قبل بداية شهر رمضان عن طريق الصيام لمدة تتراوح بين 12 إلى 16 ساعه في اليوم ويمكن اختيارها في أي وقت من اليوم حتى يتم التعود على النظام في شهر رمضان.

وفي خلال فترة الصيام يسمح بتناول المشروبات دون إضافة السكر مثل الشاي والقهوة دون إضافة الحليب، وأثناء الوقت المسموح فيه بتناول الطعام يتم تناول ثلاثة وجبات صحية.

#اقرأ أيضا: فضل صيام شهر رمضان

كيفية تطبيق نظام رجيم الصيام المتقطع في رمضان

يتم تطبيق هذا النظام عن طريق صيام الفترة المحددة فيتم تناول وجبة السحور مبكراً عن موعدها بحيث يتم الصيام لمدة لا تقل عن 12 ساعة، وبعد الإفطار يتم تناول وجبة فطار صحية ومن ثم وجبة سحور خفيفة وبينهما وجبة خفيفة من الفاكهة، بالإضافة إلى إمكانية تناول قطعة واحدة من الحلوى يومياً تكون مناسبة في السعرات الحرارية.

#اقرأ أيضا: ما معني صوم رمضان

مميزات رجيم الصيام المتقطع في رمضان

هناك بعض المميزات التي يستفاد منها الشخص الذي يتبع رجيم الصيام المتقطع في رمضان، تتمثل تلك المميزات فيما يلي:

  • أن هذا النظام يعتمد على الصيام لذلك فهو أنسب نظام يمكن اتباعه في رمضان.
  • عدم اعتماده على الحرمان من الطعام فيتمكن الشخص من تناول مختلف أنواع الأطعمة في هذا النظام.
  • ينتج عنه نتيجة جيدة في فقدان الوزن.

وفي نهاية الحديث عن نظام دايت رمضان نكون قد وضحنا أفضل نظام يمكن اتباعه في شهر رمضان وهو نظام رجيم الصيام المتقطع والذي يحقق نتائج واضحة في فقدان الوزن بالإضافة إلى أنه لا يحرم متبع هذا النظام من تناول الطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى