منوعات

من هو مؤسس نادي العين السعودي

من هو مؤسس نادي العين السعودي الذي يعتبر من أكبر نوادي كرة القدم في المملكة ويلتحق به العديد من اللاعبين المحترفين الذين يتمتعون بالعديد من المهارات والقدرات الكروية، والشعار الخاص به يتضمن قلعة مكتوب عليها اسم نادي العين بالأطاولة وتحتها كلمة العين مكتوبة باللغة الإنجليزية وأخيرًا تاريخ التأسيس الخاص به وهو سنة 1978 مع رمز الكرة.

اسم مؤسس نادي العين السعودي

رجل الأعمال السعودي حسن دباج الزهراني هو صاحب الفضل في تأسيس نادي العين الرياضي لكرة القدم وسوف نوضح بعض المعلومات عنه فيما يلي:

  • يقع النادي في محافظة القرى وتحديدًا في منطقة الباحة الأطاولة، حيث تم تأسيسه في عام 1978 ميلاديًا الموافق 1398 هجريًا.
  • اسم النادي تم تغييره في سنة 2017 ميلاديًا وأصبح اسمه نادي العميد بعد أن كان اسمه الزهران، إلى أن أطلق عليه اسم نادي العين في عام 2020.
  • بدء النادي يثبت مكانته على الساحة عندما صعد في الدوري السعودي للمحترفين وكان ذلك في عام 2020.
  • الرئيس الحالي للنادي هو حسن دباج أما المدرب الخاص به حاليًا هو المدرب الألماني مايكل سكيبه الذي تم التعاقد معه بعد أن لم يتم الاتفاق مع المدرب البرتغالي برونو بالتازار.

إلى أي مدينة ينتمي نادي العين

أغلب الأندية الموجودة في المملكة ترتبط باسم بلد منشأ خاص بها قد يكون اسم مدينة أو محافظة وفيما يلي سوف نوضح مدينة نادي العين الرياضي في السعودية:

  • المدينة التي ينتمي إليها نادي العين هي مدينة الباحة وهو من النوادي القديمة التي يرجع تأسيسها إلى السبعينات.
  • بداية ظهور النادي كانت في عام 2020/2021 لأنه استطاع أن يصعد إلى دوري الدرجة الأولى السعودي ودوري ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ثم صعد في نهاية العام إلى الدوري السعودي للمحترفين.
  • تكلفة إنشاء النادي في مدينة الباحة كانت من خلال رجل الأعمال السعودي بدر بن غرم الله الزهراني الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة زهران وعضو مجلس التنمية بالباحة.
  • مباريات النادي تقام على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية الموجودة في الباحة.

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس نادي العين السعودي وهو حسن دباج الزهراني الذي قام بإنشائه منذ 43 عامًا تقريبًا، ويتم تصنيفه على أنه من نوادي الدرجة الثانية في المملكة لكن استطاع أن يصل إلى الدرجة الأولى مؤخرًا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى