منوعات

من الرياض إلى إسطنبول كم ساعة

من الرياض إلى إسطنبول كم ساعة سؤال يسأل منذ أن استعادت الخطوط الجوية رحلات الذهاب إلى تركيا منذ أن رفعت المملكة السعودية الحظر على السفر للعديد من الدول متضمنة دولة تركيا، ويهتم العديد من المسافرين بمعرفة المسافة المستغرقة للسفر من الرياض إلى السعودية.

من الرياض إلى إسطنبول كم المدة

صرحت وزارة الداخلية بالمملكة بتأكيد رفع الحظر على السفر وأرفقت بيان متضمن الدول التي رفع عنها الحظر ومن ضمنها تركيا، ويشمل هذا القرار المسافرين من كافة أنحاء السعودية.

المسافة بين المدينتين

يسأل العديد من الناس من الرياض إلى إسطنبول كم ساعة، وهي تقدر بحوالي 4 ساعات و15 دقيقة عبر الرحلات الجوية من مطارات المملكة.

تقدر المسافة بالكيلومترات بين مدينة إسطنبول ومدينة الرياض بحوالي 2396 كيلومترًا، ولكن بالطبع تختلف هذه المسافات وفقًا لمدينة الإقلاع بالمملكة أو مدينة الهبوط بتركيا.

شروط السفر لتركيا

تم وضع شروط محددة للسفر إلى دولة تركيا وتتضمن الآتي:

  • أن تكون حالة المواطن مُحدّثة قبل قيامة بإجراءات السفر.
  • يقوم المواطن بتقديم شهادات لقاح موثقة من قبل وزارة الصحة.
  • تسجيل المواطن عبر بوابة المجيء بالنسبة للزائرين أو العودة بالنسبة للمواطنين.
  • لا يتم التقديم في حالة عدم استيفاء الشروط المطلوبة.
  • على الوافدين إرفاق ما يثبت تلقيهم للقاح المضاد لفيروس كورونا عبر تطبيقات المملكة الرسمية.

من جدة إلى تركيا

يمكن عبر مطار الملك عبد العزيز المتواجد بمدينة جدة السفر إلى تركيا والهبوط بمطار إسطنبول خلال 3 ساعات و45 دقيقة وتستغرق الرحلة حوالي 3137 كم جوًا.

من الشرقية لتركيا

يمكن السفر من المنطقة الشرقية بالسعودية إلى تركيا عبر مطار الملك فهد بمدينة الدمام، ويقدر زمن الرحلة بمقدار 4 ساعات و15 دقيقة والمسافة حوالي 3261 كيلومترًا.

من المدينة المنورة

على الراغبين بالسفر من وإلى تركيا بنطاق المدينة المنورة التوجه إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، وتقدر المسافة الزمنية للرحلة بحوالي 3 ساعات و25 دقيقة، وتقدر المسافة بالكيلومترات بمقدار 2920 كيلومترًا.

من عسير إلى تركيا

عبر مطار أبها الدولي بمدينة عسير يستطيع الراغبين بالسفر من وإلى تركيا حجز رحلة جوية تستغرق مدتها تقريبًا 6 ساعات و35 دقيقة.

من بريدة إلى تركيا

عبر مطار الأمير نايف بن عبد العزيز يستطيع المسافرون التوجه إلى مطار إسطنبول خلال 6 ساعات و40 دقيقة واستغراق مسافة 2749 كيلومترًا.

من الطائف إلى تركيا

عبر مطار الطائف يمكن السفر إلى مدينة إسطنبول واستغراق مسافة زمنية تقدر بمقدار 7 ساعات و10 دقائق ومساقة تصل إلى 3977 كيلومترًا.

من حائل إلى تركيا

يمكن عبر مطار حائل السفر إلى مدينة إسطنبول بتركيا واستغراق حوالي 7 ساعات و45 دقيقة والمساقة تقدر بحوالي 3211 كيلومترًا.

من العلا إلى تركيا

من خلال مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز يمكن السفر إلى مدينة إسطنبول خلال 3 ساعات و20 دقيقة وتقدر المسافة بحوالي 3564 كيلومترًا.

من تبوك إلى تركيا

عبر مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز يمكن السفر إلى تركيا والهبوط بمطار إسطنبول خلال 7 ساعات و30 دقيقة وتقدر المسافة بمقدار 2180 كيلومترًا.

أفضل معالم إسطنبول

تعد مدينة إسطنبول من المدن الحافلة بالعديد من المعالم السياحية وتتناسب مع عديد من الأذواق للعديد من السياح مما يؤدي إلى تنوع شريحة الزوار القادمين إلى تركيا من كافة أنحاء العالم والثقافات المختلفة.

كما أن مدينة إسطنبول تميزت بموقع جغرافي يجمع بين قارتين؛ فجزء منها يقع بالقارة العجوز والجزء الآخر بقارة آسيا، وهي من أكبر مدن السياحة بتركيا ويبلغ عدد نسماتها حوالي 13 مليون إنسان.

من أشهر معالم مدينة إسطنبول الجاذبة لشريحة كبيرة من سياح العالم هي المعالم الآتية:

  • منطقة السلطان أحمد.
  • تقسيم إسطنبول.
  • أورتاكوي إسطنبول.
  • فلوريا إسطنبول.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى