السياحة

أماكن سياحية في مدينة كوتور مونتينيغرو الرائعة

أماكن سياحية في مدينة كوتور مونتينيغرو المعروفة باسم بوكا نرشحها للزيارة، تلك المدينة تعتبر جزء من خليج كوتور الذي يصنف على أنه من أجمل الخلجان في العالم ويقع في وسط البحر الأدرياتيكي في الجزء الجنوبي الغربي من الجبل الأسود، ويذهب إليه العديد من السياح بسبب جمال المناظر الطبيعية به من جبال خضراء ومياه زرقاء.

السياحة في مدينة كوتور مونتينيغرو

تتنوع المزارات السياحية في مدينة كوتور بعضها يكون ذو طابع أثري ولها تاريخ عريق والبعض الأخر عبارة عن أماكن شاطئية أو مناظر طبيعية وجبال ساحرة ومن أفضل الأماكن التي نوصي بها ما يلي:

قصر بيما

هو من المباني الجميلة في كوتور التي تتميز بطرازها المعماري الرائع الذي يعتبر خليط من عصر الباروك وعصر النهضة وذلك ينعكس على البوابات الخاصة بالقصر والشرفات وتم ترميمه في السنوات الأخيرة بعد تعرضه للزلزال.

برج الساعة

يعتبر ذلك البرج من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة كوتور ويقع في وسط ساحة الأسلحة تحديداً أمام البوابة الرئيسية ويوجد تحته عمود يطلق عليه اسم عمود العار وفيه يتم وضع الشخص المذنب أمام باقي الشعب حتى يعلموا بما فعله من أمور سيئة.

ساحة المدينة الرئيسية

هي أكبر ساحة في المدينة على الإطلاق ومعروفة باسم ساحة الأسلحة لأن فيها كان يتم إصلاح الأسلحة القديمة أو تخزينها وحالياً أصبحت من المراكز السياحية الهامة في المدينة وتضم العديد من المزارات السياحية مثل برج الساعة، مسرح نابليون، مبني ارسنال، قصر بروفيدور، برج حرس المدينة.

بلدة بيراست

لا يمكن توضيح أفضل أماكن سياحية في مدينة كوتور مونتينيغرو دون ذكر بلدة بيراست التي تقع في الجهة المقابلة من مضيق فريج عند تل كاسون، وهي من البلدان القديمة التي ترجع إلى 3500 عام قبل الميلاد وبها بقايا العصر الحجري في كهوف سبيلا التي تم اكتشافها حديثاً.

جدران المدينة القديمة

مدينة كوتور تم إدراجها من ضمن الأماكن الأثرية التابعة لمنظمة اليونسكو لأن بها بقايا الجدران القديمة التي كان يتم تحصين المدينة بها، كما تم تطوير تلك الجدران مع مرور الوقت وهي تمتد إلى نحو 4.5 كم ويصل ارتفاعها إلى نحو 20 متر.

خليج بوكا كوتورسكا

إذا ذهبت إلى ذلك الخليج سوف يلفت نظرك المناظر الرائعة والأجواء الرومانسية هناك لذلك يعتبر اختيار مناسب للأشخاص المتزوجين حديثاً لقضاء شهر عسل مميز، وهو يقع في جنوب البحر الأدرياتيكي ويتضمن أربع خلجان ومن حوله العديد من الجبال المرتفعة التي قد يصل ارتفاعها إلى نحو 1700 متر.

كاتدرائية القديس تريفون

هي من المزارات التي ترجع إلى العصر الروماني القديم في القرن التاسع وتضم العديد من اللوحات الفنية الرائعة بالإضافة إلى القطع الأثرية المصنوعة من الذهب والفضة.

ذكرنا بعض من أماكن سياحية في مدينة كوتور مونتينيغرو التي نوصي بزيارتها، وإذا رغبت في التعرف على المزيد من المزارات السياحية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى