السياحة

السفر إلى تركيا من المغرب

السفر إلى تركيا من المغرب او الي أي مكان آخر يتطلب بعض الإجراءات والتجهيزات، حيث ان تركيا تقع في الشرق الأوسط بين قاره أوروبا وقاره اسيا، ومن الجهة الشمالية يحدها مدينه  جورجيا، ومن جهة الشرق دوله ايران، ومن الجهة الغربية اليونان وبلغاريا، بينما من الجهة الجنوبية فيحدها البحر الأبيض المتوسط وسوريا والعراق، ان جمهوريه تركيا تتميز بحضارتها وثقافتها، بالإضافة الى انه يوجد بها العديد من المعالم الأثرية الرائعة التي يلجا اليها السياح من كل انحاء العالم، ومن اهم هذه المعالم، كتله العرائس، وجسر السيفور، ومتحف آيا صوفيا، وقصر الباب العالي، ومسجد السلطان احمد، والعديد من المعالم الأخرى.

#اقرأ أيضا: السياحة في مقدونيا

السفر من المغرب الي تركيا

عندما تريد ان تسافر الى دوله تركيا من المغرب فعليك ان تتأكد من عده اموره، وهي:

  • يجب ان تتأكد من الحصول على تأشيره، وتكون صالحه لمده سته أشهر، بالرغم من ان مده الإقامة لك كسائح في أراضي تركيا تصل لثلاثة أشهر.
  • ينبغي أن تتعلم بعض الكلمات التركية الأساسية، حتى تتجنب الصعوبات اثناء رحله السفر، ومعرفه ان الشعب التركي ودود للغاية، ويحاول مساعده السائحين القادمين لبلدهم، حتى ان منهم من يدعو السائحين لزيارة بيتهم وتناول الشاي او القهوة التركية.
  • لابد ان تكون على علم من المكان او الفندق الذي ستنزل وتقيم فيه، حيث إذا كنت تريد الإقامة في غرفه مكيفه ومجهزه فعليك ان تقيم في فندق خمس نجوم، اما إذا نزلت في احدى الفنادق الشعبية، فهذا سيجعلك تضطر للخروج يوميا حتى تتناول إفطارك المناسب في أحد المطاعم القريبة.
  • ينبغي ان تكون على دراية تامة لأدأب اللبس المناسب لديهم، حيث بالرغم من ان تركيا بلد عالمي، الا انه يوجد بعض المناطق القديمة ما زالت محتفظة بالعادات والتقاليد بشكل كبير.

#اقرأ أيضا: 10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

  • ينبغي انت تتعرف على وسائل النقل التركية العامة، حتى ترتب عمليه النقل للفندق، وذلك لان سيارات الأجرة الموجودة امام المطارات تكون أسعارها باهظه جدا.
  • شراء بطاقة SIM محليه من أراضي تركيه، وتوضع في هاتفك لأنه سيتم معاملتك تبعا للمعدات التابعة لتركيا.
  • الانتباه عند عبور الشوارع الرئيسية، وخاصه في مدن تركيا الكبرى، لان سائقي السيارات يقودون سياراتهم بسرعه كبيره في الأماكن المفتوحة.
  • ينبغي عليك ان تترك الأشياء الثمينة في الفندق الذي تقيم فيه، حتى تتجنب حوادث السرقة، لأنه بالرغم من ان تركيا تعد من أكثر دول العالم امنا، الا ان هناك بعض الحالات النادرة من السرقة.
  • زيارة المعالم السياحية في الأوقات المناسبة، فعليك ان تعلم انه يمكنك زيارة الأماكن الأثرية يوميا وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا.

#اقرأ أيضا: مدن فرنسا السياحية

تكلفة السياحة في تركيا

من المعروف ان أي سائح يود الذهاب لتركيا سيفكر أولا في تكاليف الرحلة الإجمالية، وهذه التكاليف تتغير في تركيا حسب الطقس والوقت من السنه، حيث ان في فصل الصيف والذي تكون فيه حركه السياحة نشطة، تكون تكاليف السفر مرتفعة عند قياسها لفصل الشتاء الذي يتميز بالبرودة في تركيا، ولهذا فان تكلفه السياحة في تركيا تعتبر من اهم العوامل التي قد تحدد وجه السياح حتى يختاروا احدى المدن التركية، حيث انه من الطبيعي ان يقوم الشخص الذي يرغب بالسفر بحساب تكلفه المصاريف الإجمالية للرحلة من بدايتها لنهايتها، ويبدأ حساب تكلفه السفر بالفيزا السياحية وتكلفتها، ثم حساب تذاكر الطيران والأجور التابعة لها، حيث تعمل بعض شركات الطيران على توفير رحلات منظمه ويوميه لدوله تركيا، وهذا يترك المجال الواسع للسائح في حريه اختيار شركه الطيران.

زر الذهاب إلى الأعلى