السياحة

السياحة في الظهران: 6 أماكن لا بد من زيارتها

السياحة في الظهران: 6 أماكن لا بد من زيارتها لضمان قضاء عطلة مميزة وسط الطبيعة الساحرة والشواطئ النقية والمناطق الترفيهية المتنوعة.

السياحة في الظهران

تتميز الظهران باحتوائها على مناطق ساحرة وهذا ما ساعدها على ازدهار السياحة بها؛ ومن هذه الأماكن ما يلي:

شاطئ نصف القمر

يعتبر من أجمل الشواطئ بها وتم تسميته هكذا بسبب شكله النصف دائري؛ ويتمتع هذا الشاطئ بسحر مميز جعله الواجهة الأولى السياحية التي يذهب إليها الزائرين وتَجد به العديد من المنتجعات الشهيرة التي توفر مختلف المرافق التي يحتاج إليها العملاء.

تقام في هذا الشاطئ الكثير من الأنشطة الترفيهية والعروض الفريدة؛ كما أنه يتم تنظيم به عدد كبير من السباقات المختلفة التي تقام بالمناطق الصحراوية.

مركز الملك عبد العزيز الثقافي

يتميز المركز بتصميمه المعماري الفريد ويعرض هذا المكان تنوع كبير لأنشطة ثقافية بشكل مشوق ومبدع؛ ويقوم المركز بعرض تلك الأنشطة على الموقع الإلكتروني الخاص به حتى يستفاد منه أكبر قدر من الأفراد.

يتكون الطابق الأرضي في المركز من مساحة مخصصة للأطفال تحتوي على مطعم ومتحف ومسرح ومكتبة وكافة الأدوات الخاصة بها؛ كما يوجد به مناطق مخصصة للصلاة للرجال والسيدات مع وجود مكتبة بتصميم فريد ومناطق استراحة يمكنك طلب الشاي والقهوة بها.

واحة المرح

تعتبر من الملاهي المميزة وتقع في مركز غرناطة التجاري وتمتد على مساحة تصل إلى 7200 كم مربع؛ تم تصميمها على أنها واحة نخيل يتخللها العديد من الرسومات الرائعة؛ ولهذا فهي تشير إلى طبيعة المملكة السعودية.

تحتوي تلك المدينة على شلالات ساحرة ومناطق خضراء؛ وتم إنشاء داخلها ألعاب للكبار والصغار ولهذا فهي تناسب العائلة؛ ولم يغفل المسؤولون عن توفير خدمات متنوعة مثل مناطق استراحة ومطاعم وكافيهات.

لووباجوون

تحتوي تلك المنطقة على العديد من الألعاب المائية المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار؛ كما تحتوي على مسابح ومتاجر تعرض بعض الهدايا التذكارية ويوجد بها مطاعم وكافيهات مميزة.

متحف الطيبين

يمتلكه ماجد الغامدي ويعرض به العديد من المقتنيات الخاصة به لمحاكاة طبيعة حياة السعوديين قديمًا؛ ويعرض المكان أيضًا نسخة قديمة للقرآن الكريم تم كتابتها بخط اليد.

قرية فيلاجو

في البداية سيجذبك لها التصميم البديع؛ وبعد ذلك تأكد أنك ستحصل بها على وجبة شهية بإحدى أفخم المطاعم الموجودة بها؛ وتحتوي على نافورة راقصة ومناطق ألعاب مخصصة للأطفال؛ كما تعرض القرية العديد من العروض الشيقة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول السياحة في الظهران: 6 أماكن لا بد من زيارتها من خلال موقع مستقبلنا؛ فعرضنا لكم المناطق التاريخية والترفيهية.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى