السياحة

تجربة السياحة الرياضية في البلدان العربية

تجربة السياحة الرياضية في البلدان العربية من أكثر الأحداث التي تشجع الزوار إلى زيارة البلد التي يقام فيها ذلك النشاط الرياضي، لذلك زاد الاهتمام مؤخراً بذلك النوع من السياحة للمساعدة على رفع اقتصاد البلاد، كما أن ذلك يعطي انطباع إيجابي عن البلد المضيف لباقي العالم، وتخلق فرص عمل جديدة  للشباب.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

تجربة السياحة الرياضية في البلدان العربية

السياحة الرياضية تعني السفر من أجل حضور بعض المناسبات والبطولات الرياضية المتنوعة ومن أشهر البلدان التي تستقبل تلك الأحداث ما يلي:

السياحة الرياضية في دبي

  • هي من أشهر البلدان العربية التي تستقبل العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية المتنوعة، ومن الأحداث التي قامت دبي بتنظيمها واستقبالها بطولة العالم للقفز بالمظلات، وكذلك كأس العالم في الغطس والسباحة، بالإضافة إلى كأس العالم في كرة القدم للناشئين.
  • استقبلت دبي أيضاً البطولة الدولية للتنس، وكأس دبي العالمي الخاص بسباق الخيول حيث يوجد بها ميدان مضمار الذي يعتبر أكبر مكان تقام فيه سباقات الخيول في العالم، كما يوجد بها ديب دايف دبي الذي يعد أكبر حوض غوص في العالم.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية

  • تتمتع المملكة بالعديد من المقومات الجغرافية التي تجعلها اختيار جيد لإقامة الأحداث الرياضية المتنوعة وذلك بفضل تضاريسها الطبيعية مثل الطبيعة الجبلية والبيئة الصحراوية والجيولوجية.
  • تقام في المملكة العديد من الأحداث الرياضية مثل مسابقات ركوب الدراجات والجري وركوب الخيل وتسلق الجبال، بالإضافة إلى بعض الرياضات المائية الخاصة بالسباحة والتجديف والغوص تحت الماء أو التزلج فوق الماء

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

تحدثنا عن تجربة السياحة الرياضية في البلدان العربية وكيف كان لها تأثير إيجابي في زيادة اقتصاد البلاد وإذا أردت التعرف على المزيد من أنواع السياحة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى