السياحة

تعرف على التراث الفني العربي في السياحة

تعرف على التراث الفني العربي في السياحة وكيف ساعد ذلك في تعزيز السياحة الثقافية في مختلف البلدان العربية ومؤخراً أصبحت تقام العديد من المؤتمرات لعمل توعية بالحضارات والثقافات والحفاظ على الهوية الوطنية وتنشيط السياحة مما يساعد على استقطاب المزيد من الزوار.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

تعرف على التراث الفني العربي في السياحة

يوجد العديد من الأماكن العربية التي تم إدراجها من ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو والتي سوف نوضحها فيما يلي:

مصر

  • يوجد وادي الحيتان في الصحراء الغربية ويوجد فيه بقايا حفر متحجر وصلب لأحد الحيتان من الفصائل النادرة التي انقرضت في الوقت الحالي.
  • منطقة القديسة كاترين التي تقع عند جبل حوريب الذي حصل فيه سيدنا موسى على لوحة الوصايا، وتلك المنطقة مقدسة لجميع الديانات السماوية المعروفة.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

الأردن

  • محمية وادي رم يعتبر من أشهر الأماكن الثقافية التي تقع على الحدود ما بين الأردن والسعودية وهي عبارة عن صحراء تحتوي على بعض الأودية الضيقة والمنحدرات والكهوف، وبعض من صخور تلك المحمية منقوش عليها بعض الرسوم.
  • مدينة البتراء هي ثاني المعالم السياحية الأثرية التي تم إدراجها تبع منظمة اليونسكو ويطلق عليها اسم المدينة الوردية وهي منحوتة وسط الصخور.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

المغرب

هي أكثر الدول العربية التي تحتوي على أماكن أثرية قديمة مثل مدينة فاس، ومدينة مراكش وقصر آيت بن حدو، ومدينة تطوان ومدينة مكناس، ومدينة الصويرة، ومدينة مازاكان.

تونس

يوجد بها العديد من المواقع الأثرية التراثية مثل مدرج الجم الروماني، ومدينة كركوان البونيقية ومقبرتها، والقيروان، ومدينة سوسة.

#اقرأ أيضا: تعرف على المطبخ العربي الشهير في السياحة

انتهى حديثنا في تعرف على التراث الفني العربي في السياحة وإذا أردت معرفة المزيد من الأماكن والمزارات السياحية الثقافية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى