العواصم

ما هي عاصمة دولة النمسا؟ وما هو تاريخ هذه الدولة

يتم طرح سؤال ما هي عاصمة دولة النمسا من قبل عدد كبير من الأشخاص وذلك بسبب تعدد الأقاليم الموجودة في هذا البلد والتي تحتاج إلى عاصمة محددة لكل إقليم، ولعل السبب في ذلك هو كبر مساحة هذه الدولة واتساع أرضها وتاريخها العراق منذ العهد العثماني القديم، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم تاريخ هذه الدولة و اهم العواصم الموجودة بها بالإضافة إلى مناخها وموقعها الجغرافي بين البلاد.

ما هي عاصمة دولة النمسا

تتكون دولة النمسا من تسعة أقاليم كبيرة لكل إقليم عاصمة مستقلة، ومن أشهر العواصم الموجودة بها هي النمسا العليا والسفلى وتيرول و فيينا، فيينا هي العاصمة الأساسية لدولة النمسا، وتم اختيارها لكونها أكبر إقليم بين الأقاليم التسعة وأكثرهم تكدسا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكان فيننا حوالي 1.828.127 نسمة، وقد تم تسمية هذه العاصمة بهذا الاسم نسبة للملك الروماني القديم.

الموقع الجغرافي للعاصمة النمسا

تعد مدينة فيينا عاشر أكبر مدينة في أوروبا وتبلغ مساحتها حوالي 415 كيلو متر مربع، ويحيط بها جبال الألب وجبال كارباثيان، كما يوجد بها نهر الدانوب والذي تسبب في ازدهار المدينة بالكامل ووفود العديد من السكان للعيش بها، كما تسبب الموقع الجغرافي ل فيينا في اعتدال مناخها طوال العام فهي تتمتع بصيف دافئ ومشمس شتاء بارد تهطل به أمطار غزيزة أغلب العام.

أهم المناطق السياحية بعاصمة النمسا

يوجد العديد من المناطق السياحية الكبيرة الموجودة في فيينا والتي تتسبب في زيارة العديد من السياح إليها، ومن أشهر هذه المناطق ما يلي:

  • قصر شونبرون: كان هذا القصر ملكا للملك الهابسبورغ ويحتوي على عدد كبير من الأثاث القديم الذي يعد ثروة اقتصادية هائلة للبلد.
  • دار الأوبرا: يعتبر دار الأوبرا الموجود في النمسا من أكبر دور الأوبرا الموجودة في العالم ويتم فيه عرض العديد من اللوحات الثمينة وعروض البالية المميزة.
  • مكتبة فيينا الوطنية: تضم هذه المكتبة عدد ضخم جدا من الكتب في جميع المجالات ويتجه إليها جميع محبي القراءة، وقد وصل إجمالي الكتب بها إلى 19 ألف كتاب في المجال الواحد.
  • الكنيسة الكبوشية: وهي تمثل التاريخ والتراث المسيحي للرومان خلال فترة حكمهم للنمسا.
  • جزيرة الدانوب: تعتبر المكان الأمثل لمحبي الطبيعة والخضراء والنظر للمياه الصافية، ومكان مناسب لتهدئة الأعصاب والتفكر في الطبيعية.
  • سوق فيينا: هو عبارة عن سوق كبير يتم فيه بيع جميع التذكارات التاريخية للبلد بالإضافة إلى الملابس والأدوات وجميع الأطعمة والمشروبات.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى