السياحة

دليل السياحة والمناطق السياحية في تيبازة

دليل السياحة والمناطق السياحية في تيبازة التي نوصي بزيارتها عند الذهاب إلى هناك، فهي واحدة من أشهر مدن الجزائر التي تتميز بجمال الطقس طوال السنة نظراً لموقعها الرائع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي من المدن التي تستقطب العديد من السياح لتنوع الأماكن الأثرية بها، كما يوجد العديد من الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة.

السياحة والمناطق السياحية في تيبازة

تقع مدينة تيبازة على ساحل الجزائر وهي مدينة صغيرة الحجم لكن تتنوع بها المزارات السياحية التي سوف نذكر بعض من أشهرها فيما يلي:

الشاطئ الأزرق

هو من أجمل الشواطئ الموجودة في تيبازة ويقع على ساحل البحر المتوسط وهو مكان مثالي للتجمعات والعائلات ويأتي إليه الزوار طوال العام من أجل الاستمتاع بالمياه الزرقاء والرمال الناعمة، وهناك يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة مثل السباحة، الغوص تحت الماء، التزلج على الماء، ركوب الأمواج، رحلات القوارب، الجلوس والاسترخاء وسط الطبيعة.

المدرج

من أشهر أماكن الترفيه الموجودة في مدينة تيبازة وهو يعتبر من أنقاض الحضارة الرومانية التي ترجع إلى القرن الرابع أو الخامس ميلادياً وتم إدراجه من ضمن مواقع التراث العالمي من خلال منظمة اليونسكو، وفى العصر الحالي لم يتبقى منه سوى بعض الجدران البيضاء الخاصة بالساحة التي يقال أن فيها أقيمت العديد من المعارك.

ضريح موريتانيا الملكي

لا يمكن وضع دليل السياحة والمناطق السياحية في تيبازة دون ذكر ذلك الضريح الذي يعتبر من أشهر الأماكن التاريخية هناك وهو يعكس الحضارة الرومانية القديمة، ويطلق عليه اسم القبر الروماني وموجود في منطقة سيدي راشد على التل فوق الساحل، ويتميز المكان بالطراز المعماري الرائع فهو على شكل دائرة لها أربع مداخل وكان ذلك المكان هو الذي تجلس به الملكة كليوباترا.

شاطئ شنوة

هو من أجمل شواطئ الجزائر التي تتميز بإطلالتها الرائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهناك تجد المياه صافية لها لون فيروزي رائع والرمال ناعمة وصفراء، وحوله يوجد جميع المرافق التي قد تحتاج إليها، وبه بعض الأماكن المناسبة للأطفال ويمكنه استقبال العائلات والتجمعات الكبيرة.

متحف الآثار التاريخية

يعرض ذلك المتحف العديد من المعروضات الرائعة التي ترجع إلى العصر الروماني ويوجد به العديد من الأثريات والأواني الفخارية والتماثيل والمصابيح الزيتية، واللوحات الجدارية، والمنحوتات الحجرية.

أطلال فيلا فريسكويس

توجد في تلك الأطلال مجموعة من الآثار الرومانية التي تتميز بالنقوش الفريدة الموجودة عليها، كما توجد بعض الأعمدة والأقواس والأضرحة الخاصة بكبار رجال الدولة في تلك الحقبة التاريخية.

منتجع القرن الذهبي

يتميز ذلك المنتجع بمكانه الرائع في مدينة تيبازة وهو مكون من عدة شاليهات صغيرة لونها مزيج بين الأبيض والأزرق وفيه تجد الراحة والاستجمام وسط المناظر الطبيعية الخلابة مثل الغابات والماء والمسطحات الزراعية وهو مناسب للأشخاص حديثي الزواج.

أوضحنا دليل السياحة والمناطق السياحية في تيبازة التي نرشحها لك، وإذا أردت معرفة المزيد من الأماكن السياحية العربية والأجنبية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى