السياحة

سياحة البحيرات والأودية في العالم العربي

سياحة البحيرات والأودية في العالم العربي هي أحد أنواع السياحة المائية التي يفضلها محبين الطبيعة، ويوجد في الوطن العربي العديد البحيرات الرائعة التي لا تقل جمال عن أروع بحيرات العالم مثل بحيرة فيكتوريا، كما يوجد بعض الوديان التي بالجمال والروعة ويوجد بها العديد من المساحات الخضراء التي تساعد على الراحة النفسية والاسترخاء.

#اقرأ أيضا: تجربة الرحلات البحرية الفاخرة في البلدان العربية

سياحة البحيرات والأودية في العالم العربي

تتنوع التضاريس الطبيعية في الوطن العربي وأشهرها البحيرات والوديان التي يوجد منها عدد كبير في مختلف البلدان ومن أشهرها ما يلي:

وادي مليحة

  • يقع وادي مليحة في محافظة الغردقة تحديداً في منطقة كبة النخلة وهو مشهور لدى سكان الصحراء وعدد قليل من سكان المدينة الذين يعرفونه، ويتميز ذلك المكان بالطبيعة الخلابة حيث يحتوي على بحيرة تكونت من مياه الأمطار وحولها العديد من أشجار النخيل.
  • وادي مليحة يوجد حوله كل من جبل شايب البنات المعروف باسم أفرست البحر الأحمر لأنه أعلى قمة جبلية على ذلك البحر، وكذلك جبل الدخان، وهناك تقام بعض رحلات السفاري.

#اقرأ أيضا: سياحة الحدائق الخلابة في العالم العربي

بحيرة الأصفر

  • تقع بحيرة الأصفر في المملكة العربية السعودية في مدينة الأحساء وتعتبر محمية طبيعية حيث يوجد بها حياة كاملة من الحيوانات والطيور مثل البط والبلابل والعصافير، كما تحتوي البحيرة على تشكيلة متنوعة من الأسماك مختلفة الألوان والأحجام.
  • تعتبر بحيرة الأصفر من أكبر المساحات المائية في الخليج العربي ومن حولها يوجد الكثير من الكثبان الرملية التي تلمع عند سقوط الشمس عليها، كما ينمو من حولها بعض النباتات الصحراوية مثل الطرفاء والسرخس والشنان.

#اقرأ أيضا: سياحة القصور والحصون القديمة في العالم العربي

ذكرنا بعض المعلومات التي تتعلق بـ سياحة البحيرات والأودية في العالم العربي مع توضيح مجموعة من أشهر تلك الأماكن في الوطن العربي وإذا أردت معرفة المزيد عن السياحة المائية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى