شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في السويد

عدد ساعات الصيام في السويد تختلف عن باقي الدول العربية والإسلامية كذلك تختلف كل عام عن الآخر، لذا يحرص المسلمين في السويد كل عام عن البحث على إمساكية رمضان في مختلف المدن لتحديد توقيت الصلاة ومواعيد الإمساك والفطور، مع الحرص على تأدية مناسك ذلك الشهر من قراءة القرآن الكريم وتناول المأكولات الخاصة بالشهر الفضيل للشعور بروحانية هذا الشهر.

عدد ساعات الصيام في السويد

يتم تحديد ساعات الصوم في السويد من لحظة شروق الشمس إلى غروبها، و تختلف ساعات الصيام بين كل الدول وبين المدن إذا كان المسافات طويلة بينها، وذلك بسبب اختلاف طول الليل والنهار خلال فصول السنة، مع ملاحظة أن عدد الساعات يزداد مع كل يوم يمر في شهر رمضان في الصيف والعكس في الشتاء، وتعتبر الدول الواقعة في أقصى شمال الكرة الأرضية أطول في عدد ساعات الصيام من أقصى الجنوب، وهذا العام سوف تكون عدد ساعات الصيام في السويد حوالي 18 ساعة في بدء الشهر لأن النهار أطول من الليل، مع الاستمرار في زيادة عدد الساعات تدريجياً بنهاية الشهر.

أجواء رمضان في السويد 

ولم يتم وضع قوانين في دولة السويد من أجل تقليل ساعات العمل أثناء شهر رمضان مثل الدول العربية و الإسلامية، مما يجعل من الأمر مرهقا نظراً لطول ساعات العمل، بالإضافة أن بعض المسلمين في السويد يقومون بتحديد موعد الإفطار طبقًا لمدينة مالمو حيث تقل فيها عدد ساعات الصيام لأنها تقع في أقصى جنوب السويد، بينما يحرص بعض المسلمين على الصيام وفقًا لتوقيت مكة المكرمة.

عادات وطقوس رمضان 

تختلف عادات وطقوس رمضان من مدينة لأخرى من وضع زينة رمضان داخل المنازل والمساجد مع تناول أشهر الحلويات التي ارتبطت بذلك الشهر، ولكن تكمن الصعوبة في رمضان في طول ساعات بالأخص للمدن التي تقع في الشمال.

 بالنهاية نكون قد أوضحنا من خلال موقع مستقبلنا عدد ساعات الصيام في السويد والطقوس وأجواء الاحتفال من قبل المسلمين في مختلف المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى