شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في بريطانيا

عدد ساعات الصيام في بريطانيا من أهم الأمور الدقيقة التي يهتم بالبحث عنها المسلمين في رمضان من مختلف الجاليات العربية والإسلامية حيث أن هناك حرصاً على تأدية طقوس أحد أهم الأشهر طوال العام، مع تنشيط المراكز الإسلامية لتقديم مجموعة من الندوات والمحاضرات حول كل ما يخص الدين الإسلامي.

عدد ساعات الصيام في بريطانيا

يبدأ موعد أذان الفجر في بريطانيا خلال اليوم الأول في تمام الساعة 04:33 صباحا أما موعد أذان الفجر فيكون في تمام الساعة 06:40 صباحًا، أما آخر أيام رمضان فيكون موعد أذان الفجر في الساعة 05:39 صباحا، ويكون عدد ساعات الصيام نحو  15 ساعة و 10 دقائق في اليوم الأول، بينما عدد الساعة في اليوم الأخير حوالي 17 ساعة و27 دقيقة. 

طقوس رمضان في بريطانيا 

 طقوس رمضان غير متاحة في بريطانيا بالشكل المتعارف عليه في الدول العربية والإسلامية، لكن الجاليات الإسلامية المختلفة في بريطانيا تحرص على إنشاء طقوس رمضانية خالصة من خلال إعداد الفطور الجماعي حيث يلتقي المسلمين من كل بلاد العالم، بالإضافة إلى إعداد السحور الجماعي في كثير من الأماكن العامة مع إقامة الصلوات في المساجد، بالإضافة إلى صلاة التراويح مع إقامة العديد من دروس الدين.

راديو رمضان في بريطانيا 

من ضمن الأنشطة الدينية قيام بعض الشباب المسلم خلال شهر رمضان بعمل بث إذاعي يقدم من خلاله الدروس الإسلامية وقراءة القرآن، وتلك القناة متوفرة باللغة العربية والإنجليزية، ويطلق عليها راديو رمضان ويستمر بثها طوال الشهر.

بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن عدد ساعات الصيام في بريطانيا ومظاهر الاحتفال بالصوم والعيد وكذلك الأنشطة الدينية والإذاعية خلال الشهر الفضيل وتقديم أهم الدروس الدينية التي يتابعها المسلمين ولمعرفة المزيد يفضل متابعة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى