شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في الصين

عدد ساعات الصيام في الصين من الأمور الهامة جدًا التي يبحث عنها مسلمون الصين في الأقاليم الصينية المسلمة من أجل الحرص على تأدية مناسك الصوم والتعبد في المساجد بشكل صحيح، مع ممارسة الطقوس المرتبطة برمضان والعيد من صنع الطعام المميز لهذا الشهر والحلوى لاستقبال العيد.

عدد ساعات الصيام في الصين

بالنسبة إلى عدد ساعات صيام في الصين فسوف تتراوح من 15 و16 ساعة في اليوم، أما عن توقيت الإفطار في المدن فهو كالتالي:

  • في مدينة بكين سوف يكون موعد أذان المغرب أول أيام رمضان في تمام الساعة 06:29.
  • أما في مدينة شنغهاي فسوف يكون موعد اذان المغرب 06:07 pm
  • بينما مدينة نانجينغ سيكون في تمام الساعة 06:18 pm.

 الجمعية الإسلامية الصينية في بكين

يقع على عاتق الجمعية الإسلامية الصينية في بكين، وهي أهم المؤسسات الدينية داخل جمهورية الصين الشعبية، مهمة تحديد مطلع شهر رمضان وذلك وفقًا للحسابات الفلكية وليس من خلال رؤية الهلال مثل باقي الدول العربية والإسلامية، حيث يصوم المسلمون ثلاثين يومًا، ويتركز المسلمون في العديد من المدن في الصين، مثل منطقة شينجيانغ الويغور وهي ذاتية الحكم وكذلك منطقة نينغشيا التابعة ويعيش عدد كبير من المسلمين في العاصمة بكين داخل منطقة نيوجيه وقد اشتهرت ببيع اللحوم الحلال بحسب الشريعة الإسلامية.

طرق الاستعداد بحلول شهر رمضان في الصين 

كذلك يحتفل المسلمون داخل الصين بشهر رمضان قبل قدوم الشهر، من خلال قيامهم بتنظيف المنازل وتزيينها من خلال اللوحات التي تحمل سور قرآنية مع تزيين المساجد، ووضع سجاجيد جديدة، كما تشارك جميع المساجد في الصين في ختم القرآن، مثل باقي بلاد الدول العربية و الإسلامية، وتقوم المساجد خلال شهر رمضان بفتح أبوابها أمام الجميع.

بالنهاية من خلال موقع مستقبلنا نكون قد أوضحنا عدد ساعات الصيام في الصين وأهم المدن الصينية وكيفية استطلاع موعد رمضان وطقوس الشهر في الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى