شهر رمضان

أدعية اليوم الخامس عشر من رمضان

أدعية اليوم الخامس عشر من رمضان نجمعها لك في السطور التالية لقراءتها في نصف الشهر الكريم ومحاولة إدراك فضل هذا الشهر والمغفرة قبل انقضائه من خلال التقرب إلى الله تعالى بالدعاء والعبادات المختلفة.

أدعية اليوم الخامس عشر من رمضان

من أهم الأدعية التي ذكرت ولها فضل عظيم، لقراءتها خلال شهر رمضان وخاصة في يوم الخامس عشر من الشهر الكريم:

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل ذنب واجعلني من عبادك المستغفرين التوابين وقربني منك واجعلني من الصالحين المقربين بعفوك ورضاك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم تقبل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعائنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.
  • « اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك».
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني”

أجمل الأدعية في اليوم الخامس عشر من رمضان

إليك أفضل الأدعية المختلفة التي يمكنك الاكتفاء بها وتجمع لك خير الدنيا والآخرة والتي وردت عن  السلف الصالح:

  • اللهم يا كريم، أجعلنا في هذا اليوم من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ربي أكرمني بكل سعادة تملأ قلبى وتثلج صدري وتسعدني في الحياة الدنيا والآخرة.
  • اللهم تقبل صلاتنا وقيامنا وسائر أعمالنا وأنت الكريم يا رب العالمين، اللهم تقبل منا صلاة التراويح وكل عمل صالح نقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.
  • اللهم نسألك في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان الكريم أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تفرج عنا وعن المسلمين ما أهمنا وأغمنا، ربنا ارحم موتانا واغفر لهم ذنوبهم واجعلهم من سكان الجنان يا رب العالمين.
  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلنا فيه غرضا للبلايا والآفات، اللهم وفر فيه حظنا من البركات، ويسهل سبيلنا إلى الخيرات، ولا تحرمنا قبول الحسنات، وافتح لنا فيه أبواب جنانك، وأغلق عنّا فيه ابواب نيرانك، ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.
  • اللهم اجعل سعيي فيه مشكورا، وذنبنا فيه مغفورا، وعملنا فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا، وارزقنا فيه فضل ليلة القدر، وبدل حالنا من العسر إلى اليسر، اللهم غشّنا فيه بالرحمة، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهر قلوبنا يا من لا يشغله إلحاح الملحّين.
  • اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

عمر ريحاوي

مرحبا، انا عمر ريحاوي مؤسس موقع مستقبلنا اعمل في هذا المجال منذ 2019 عملت على العديد من المشاريع خبير seo ولدي خبرة في تصميم المواقع.
زر الذهاب إلى الأعلى