شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في البرتغال

عدد ساعات الصيام في البرتغال هذا ما يبحث عنها الجميع لمعرفة التوقيت المحلي لكل مدينة من مدن البرتغال لمعرفة مواعيد السحور وذلك حرصًا على تأدية أهم المناسك المرتبطة بذلك الشهر الفضيل والذي يربط بين كل المسلمين في كافة أنحاء العالم، مع تناول الحلويات المرتبطة بذلك الشهر وروحانيته.

عدد ساعات الصيام في البرتغال

أما عن عدد ساعات الصيام فهي تتراوح بين 15 ساعة، وفي اليوم الأول من رمضان، يكون وقت الفجر هو 05:07 أما أذان المغرب فهو 18:51 لتصل ساعات الصيام إلي نحو 13 ساعة و 44 دقيقة، أما في اليوم الأخير فيكون وقت أذان الفجر هو 05:18 وأذان المغرب في تمام 20:18 لتصل ساعات الصيام إلى 15 ساعة.

رمضان في البرتغال

يحتفل المسلمين في البرتغال باستقبال ليلة القدر من خلال إشعال الشموع، بالإضافة إلى وجود مدارس إسلامية خلال شهر رمضان من أجل تعليم اللغة العربية وكذلك العلوم الشرعية، كما أن المسلمين في البرتغال أغلبهم مهاجرين من بلاد عربية، لذا تتعدد أشكال العادات والتقاليد ومظاهر الاحتفال طوال الشهر.

مظاهر الحرص على الشهر الفضيل 

يحرص المسلمين على الشعور بأيام شهر رمضان وروحانياته، وذلك من خلال تأدية صلاة التراويح بالمساجد، وأيضًا إقامة موائد الإفطار في الجوامع مع تقديم الطعام المميزة لكل دولة من أجل تبادل الثقافات المختلفة، وتعتبر مدينة لشبونة في الجزء الجنوبي من البرتغال من أهم المدن التي ازدهرت في عهد المسلمين في وقت دولة الأندلس، وقد ذكرها بعض المؤرخين وقالوا إن جميع سكان مدن البرتغال من غير المسلمين كانوا يعرفون ويتحدثون اللغة العربية.

وفي النهاية نكون قد أوضحنا من خلال موقع مستقبلنا كم عدد ساعات الصيام في البرتغال وأهم مظاهر الاحتفال في المدن البرتغالية مثل مدينة لشبونة ذات الطابع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى