شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في سويسرا

عدد ساعات الصيام في سويسرا تختلف كل عام بحسب اختلاف الحسابات الفلكية وكذلك اختلافات ساعات الليل والنهار في كل بلد ومدينة ولكن في العموم فإن مظاهر الاحتفال برمضان في سويسرا تتميز بالهدوء والترابط بين أبناء الجالية العربية والإسلامية مع الحرص على تأدية الشعائر والمناسك الدينية.

عدد ساعات الصيام في سويسرا

بالنسبة إلى ساعات الصيام في سويسرا فسوف تبدأ من يوم 22 من شهر مارس لعام 2023 وسوف يكون موعد أذان صلاة الفجر في تمام 4:47، أما موعد أذان المغرب فهو في نحو 18:47، لتصل إلي أكثر من 12 ساعة تزيد مع مرور الأيام حتي أخر يوم في رمضان، ويبلغ عدد المسلمين في سويسرا نحو أكثر 450 ألف مسلم وذلك طبقًا لآخر الإحصاءات الرسمية وبذلك يشكلون حوالي 4,5% من سكان الاتحاد السويسري، منهم نحو حوالي 65% قادمون من البلقان أما نسبة الأتراك فهي حوالي 20% بينما يشكل العرب نحو 11% أغلبهم من المغرب العربي والمصريون والسوريون واللبنانيون.

رمضان في سويسرا

في سويسرا لا يوجد شيء يقلل من الأجواء الروحانية، وذلك لأن الدولة تمنح الكثير من الاستقرار والأمان وحرية ممارسة الطقوس الدينية المختلفة للصائمين، بالإضافة إلى الترابط وذلك لأن الجالية المسلمة صغيرة والكل يتعرف على بعضه في المساجد، حيث يلتقي أبناء الجالية من أجل الإفطار الجماعي يوميًا.

صوم رمضان في سويسرا

بالرغم من ساعات الصيام للطويلة في سويسرا ولكن هناك اعتدالا كبيرًا في الجو يساعد الصائمين في عدم الشعور بالعطش، وبالرغم أنه لا توجد أعطال رسمية في ذلك الشهر لكن هناك دومًا فرصة من أجل تأدية مناسك العبادة في المساجد الكبرى التي تقدم أنشطة دينية متنوعة للتعريف بالصوم ورمضان لمن لا يعرفه.

بالنهاية قد عرفنا من خلال موقع مستقبلنا عدد ساعات الصيام في سويسرا وأهم المظاهر الدينية التي تتم من الجاليات العربية والإسلامية هناك من أجل الترابط وتأدية المناسك والعبادات المرتبطة بشهر رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى