شهر رمضان

عدد ساعات الصيام في فنلندا

لاشك أن صيام شهر رمضان فرض عين على كل مسلم بالغ عاقل، وتختلف عدد ساعات الصيام من بلد لآخر، ومن مدينة لمدينة، ومن دولة لأخرى، ففي فنلندا حوالي 100 ألف من السكان المسلمين، حيث يبلغ عدد سكان فنلندا حوالي 5 ملايين نسمة، المسلمون في فنلندا تمثل نسبة 2% من إجمالي عدد السكان، وتختلف ساعات الصيام داخل فنلندا حسب موقع كل مدينة فتزداد عدد ساعات الصيام في شمال فنلندا عنها في الجنوب.

عدد ساعات الصيام في فنلندا

تصل ساعات الصيام في هلسنكي عاصمة فنلندا إلى حوالي 22 ساعة و 13 دقيقة، وذلك بسبب وجودها في الجنوب، وتعد هذه أقل فترة صيام في فنلندا، تختلف ساعات الصيام في شمال فنلندا عن جنوبها، حيث أن مدن شمال فنلندا عدد ساعات الصيام بها 23 ساعة و 7 دقائق وذلك في مدينة أولو، فتكون فترة الإفطار حوالي ساعة.

المسلمين في فنلندا

تضم فنلندا مسلمين مختلفة الأعراق، حيث يوجد بها مسلمين من العراق، ومن تايلاند، ومن الصومال، ومن تركيا، وغيرهم.

انتشر الإسلام في فنلندا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر على يد التتار المسلمين، ولكنه ازداد في الظهور والانتشار مع بداية التسعينات حيث ازداد عدد اللاجئين، وتعد فنلندا أول دولة أوروبية تعترف رسميًا بمجمع إسلامي، حيث أنشأ بها أول مجمع إسلامي فنلندي في عام 1925.

الفتوى الإسلامية في فنلندا

يلجأ المسلمين المقيمين في فنلندا إلى اللجوء للفتوى الشرعية التي تتيح الصيام وفقًا لمواقيت أقرب بلد إسلامي عند تعدي الصيام 18 ساعة، وذلك بهدف التغلب على عدد ساعات الصيام في هذه البلاد.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا اليوم عبر موقع مستقبلنا عن عدد ساعات الصيام في فنلندا، والذي تعرفنا من خلاله على موعد بداية ظهور وانتشار الإسلام في فنلندا، ومعرفة أول مجمع إسلامي أوروبي غربي اعترف به رسميًا أنه كان في فنلندا في عام 1925، كما تعرفنا على عدد ساعات الصيام في فنلندا والتي أقلها حوالي 22 ساعة وربع، وأكثرها أكثر من 23 ساعة، حيث يفطر المسلمين في شمال فنلندا أقل من ساعة زمنية واحدة، وأن الإفتاء سمحت لهم بالإفطار حسب أقرب بلد إسلامي بشرط بعد مرور 18 ساعة على الصيام.

زر الذهاب إلى الأعلى