الإسلام

من هو مؤسس الحضارة الإسلامية

من هو مؤسس الحضارة الإسلامية التي جاءت بسبب انتشار الإسلام في العديد من البلدان والبقاع بعد أن قام المسلمين بالعديد من الغزوات والفتوحات وأسسوا دولة لهم كانت العاصمة الخاصة بها في المدينة المنورة، وصاحب ذلك اهتمام القائمين على الحضارة الإسلامية بكل من أمور الدين والجوانب الإنسانية وبسبب ذلك كان هناك حرص على تطبيق العدل ورفع الظلم وتجنب العدوان والفوضى والأذى.

من هو مؤسس الحضارة الإسلامية

رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب هو من قام بتأسيس الحضارة الإسلامية وسوف نذكر نبذة مختصرة عنه فيما يلي:

  • ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع الأول سنة 53 قبل الهجرة وذلك كان يوافق يوم 22 أبريل سنة 571 ميلاديًا ومحل ميلاده في مكة المكرمة.
  • كان يعمل في رعي الأغنام ومن ثم عمل في التجارة وكان يتيمًا لكن على الرغم من ذلك عرف عنه مكارم الأخلاق وحسن الصفات.
  • بدأت الحضارة الإسلامية في الظهور عندما عمل سيدنا محمد على نشر الدعوة والإسلام بين الناس في المدينة المنورة ومن ثم انتشرت إلى عدة بقاع وما ساعد على ذلك هو عقيدة التوحيد وعبادة الله وحده لا شريك له، والحكم بالعدل، والتحلي بالأخلاق الحسنة والتعامل بالدين في مختلف الأمور.

تعرف على: من هو مؤسس الإمبراطورية الرومانية

معلومات عن الحضارة الإسلامية

بعد معرفة من هو مؤسس الحضارة الإسلامية سوف نستكمل حديثنا بسرد بعض المعلومات الخاصة بتلك الحضارة والتي يكون من أبرزها ما يلي:

  • لم تقتصر الحضارة الإسلامية على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط بل أنها امتدت حتى وصلت إلى الخلفاء الراشدين الذين حرصوا على تطبيق ما بدأه الرسول الكريم.
  • حرص الخلافة الراشدة على توسيع الدولة الإسلامية وحث الناس على الإيمان بالله من خلال تعليمهم القيم والمبادئ الدينية والتي كانت هي أساس الحضارة الإسلامية.
  • تعتبر كل من الدولة الأموية والعباسية امتداد للحضارة الإسلامية وعملوا على نهضة الأمم والشعوب وقاموا بفتوحات أكثر وأكثر، حتى أطلق على تلك الفترة هي العصر الذهبي للحضارة الإسلامية وكان ذلك في الفترة التي تقع ما بين 786 إلى 1258 ميلاديًا.
  • تميزت الحضارة الإسلامية على مر عصورها بالإيمان وأنها تعتمد بشكل أساسي على الوحي والتوحيد بالله، وتهدف دائمًا إلى رفعة الإنسان وتقدمه في جميع نواحي الحياة.

تعرف على: من هو مؤسس الأردن

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس الحضارة الإسلامية وهو رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي توفي في 12 من شهر ربيع الأول سنة 11 هجريًا وكان يوافق 8 يونيو 632 ميلاديًا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى