العاب الجوال

لعبة الرسم وحل اللغز

إذا كنت ترغب في الحصول على لعبة مسلية وفي نفس الوقت مفيدة، فيمكن أن تكون لعبة brain dots خيارا مثالياً، فكيف يمكن الحصول على اللعبة.

لعبة الرسم وحل اللغز

تعتبر brain dots إحدى الألعاب المثالية للأشخاص الذين يفضلون الألعاب التي تنمي قدراتهم العقلية من خلال التفكير في طريقة لحل لغز الكرتين وتحقيق هدف اللعبة، كما أنها متاحة على كل من المنصتين android وIOS.

ويمكن الحصول عليها على هواتف الاندرويد من خلال الدخول على الرابط التالي ثم الضغط على تثبيت ليبدأ تحميل اللعبة وظهور أيقونة ورمز اللعبة في شاشة الهاتف من هنا 

أما كيفية الحصول عليها على هواتف الآيفون فيمكن من خلال الدخول على الرابط من هنا ثم الضغط على كلمة تثبيت للحصول على اللعبة.

كيفية لعب لعبة brain dots

تحتاج لعبة brain dots إلى التفكير المرن  في بعض الأحيان لاجتياز المرحلة، وهي في الظاهر يبدو أنها سهلة ولكن أحياناً تكون صعبة في التطبيق، حيث أنها عبارة عن كرتين واحدة باللون الأحمر وواحدة باللون الأزرق في أوضاع مختلفة بعيدة عن بعضها والمطلوب هو جعل الكرتين يتصادمان.

وذلك من خلال استخدام الأدوات التي تتيحها اللعبة في رسم الخطوط والأشكال بكل حرية من القلم وغيرها من الأدوات المستخدمة داخل اللعبة، وذلك لتحريك الكرات ودحرجتها حتى تتصادم الكرات.

وتبدأ المرحلة باستخدام القلم الرصاص ثم استخدام أقلام التلوين وغيرها، وقد تم تجهيز 25 قلم بأشكال وألوان مختلفة، كما يمكن إعادة المستوى أكثر من مرة باستخدام أكثر من رسمة وقد يتطلب الأمر أحياناً تحريك كرة واحدة من الكرتين في اتجاه الثانية أو تحريك الاثنان معاً حتى يحدث التصادم.

مميزات لعبة brain dots

تهدف اللعبة إلى تصادم الكرتين وبالإضافة إلى التسلية التي يمكن الحصول عليها من خلال البحث عن طريقة لحل اللغز، إلا أن لها العديد من المميزات وهي كالتالي: 

  • تعد اللعبة من الألعاب التي تعمل على زيادة القدرات العقلية وتنمية الذكاء المنطقي، كما تتطلب مرونة التفكير.
  • تسمح اللعبة بحرية الرسم أي لا يوجد عدد مسموح به للرسم، كما لا يوجد شروط أو قواعد مستخدمة للرسم.
  • إتاحة أكثر من أداة للرسم حيث يمكن التغيير بين ٢٠ قلم مختلف.
  • يوجد قائمة بالإنجازات في اللعبة.
  • إمكانية مشاركة اللعبة ونتائج اللعبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك.
  • يمكن الحصول على اللعبة بشكل مجاني تماماً إلا في حالة الرغبة في تنزيل النسخة الغير مجانية التي تتيح المزيد من الأدوات التي ستضيف حماساً أكثر لاجتياز المستويات المختلفة.
  • يمكن إنشاء مرحلة خاصة بك ولعبها وإتاحة لعبها للاعبين الآخرين، وكذلك يمكن لعب المراحل المختلفة الخاصة باللاعبين الأخريين.
  • اللعبة تدعم أكثر من ١٠ لغات وأهمها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات.
  • يمكن حفظ المستوى الذي تم اجتيازه من خلال الفيديو الذي يحفظ ما وصلت إليه، كما يمكن مشاركتها ليشاهد الآخرين مدى قدراتك العقلية.

أضرار لعبة brain dots

بالطبع العاب الهاتف المحمول تسبب أضراراً كثيرة، ومن أهم الأضرار التي قد تسببها اللعبة ما يلي:

  • يمكن أن تسبب اللعبة الإحباط حيث أنها لعبة ذكاء وتحتاج إلى تفكير لاجتياز المستويات المختلفة، وفي حالة عدم القدرة على اجتياز المستوى يشعر الطفل أو البالغ بالإحباط.
  • كما أنه الإشعاع الصادر من الأجهزة الذكية قد يتسبب في عدم الدماغ ويؤثر في القدرة على التركيز والذاكرة وكذلك يسبب عدم القدرة على النوم لفترات طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى