عيد الحب

ما هو تاريخ عيد الحب

ما هو تاريخ عيد الحب يأتي عيد الحب 2023 في يوم 14 من شهر فبراير طبقا لموعده الدائم من كل عام، وقد عرف عيد الحب منذ مئات السنين بعيد الفلانتين، وفي هذا العام سوف يكون الفلانتين موافق ليوم الثلاثاء، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تاريخ عيد الحب بالإضافة إلى بعض الهدايا المناسبة من الرجل للمرأة والعكس.

#اقرأ أيضا: عبارات في الحب والعشق

تاريخ عيد الحب لعام 2023

يأتي عيد الحب في يوم الثلاثاء الموافق ليوم 14 من شهر فبراير لعام 2023 وهو مناسبة شهيرة تأتي في كل عام ليحتفل بها جميع المحبون لبعضهم البعض ويتشاركون في هذا العيد الهدايا والورود والكلمات الطيبة والجميلة والمواعيد الرومانسية والتي يطغى على جميعها اللون الأحمر والذي يعبر عن الحب والرومانسية.

قصة عيد الحب

بعض الدول حددت تاريخ خاص بها للاحتفال بعيد الحب مثل مصر لكن يظل هناك موعد ثابت ليوم الفلانتين وهو يوم 14 من شهر فبراير فهو موعد ثابت لهذا العيد، وهناك أكثر من رواية تتعلق بذلك اليوم الذي يعبر فيه الكثيرون عن حبهم للأخرين، سواء كانوا أزواج او أصدقاء أو حتى زملاء في العمل.

إن الرواية الأكثر انتشارا هي أن كان هناك كاهن يدعى فالنتين يعيش في روما في القرن الثالث الميلادي، والذي تم اعتقاله في فتره اضطهاد المسيحية.

#اقرأ أيضا: عبارات حب لعيد الحب

طريقة الاحتفال بعيد الحب في مصر

عادة ما يرتدي البعض في هذا العيد الملابس الحمراء حيث أن اللون الأحمر يدل على الحب والترابط، ولكن ذلك غير أساسي للكثير، كما يحتفل المصريين بيه مرتين المرة الاولي في 14 من فبراير والمرة الثانية في 4 من نوفمبر.

ويرجع ذلك للفكرة التي نشرها الكاتب مصطفى أمين في جريدة أخبار اليوم وكان ذلك حينما رأى جنازة يسير فيها ثلاثة أشخاص فقط فاندهش من ذلك وقرر ان يطرح فكرة هذا اليوم عيد للحب، فكان يريد أن نحتفل في الرابع من نوفمبر بحب الله والوطن والأسرة والأصدقاء والناس أجمعين لأن ذلك سيعيد كل قيمنا.

#اقرأ أيضا: شعر يعبر عن الحب

أفكار هدايا عيد الحب للرجال

قد يستغرق البعض وقت طويل للتفكير في هديه مناسبه تعجب الطرف الاخر، ومن أهم الهدايا للشباب هي الملابس بكافة أشكالها حيث يميل البعض للهدايا العملية ذات فائدة والتي تدوم وقت طويل وتكون ذات استخدام دائم، وأيضا العطور والساعات والنظارات الشمسية والهواتف المحمولة كلها أفكار جيدة لأن تكون هدية من فتاة لشاب، وفي العموم فإن الشباب يميلون إلى الهدايا البسيطة.

#اقرأ أيضا: خواطر قصيره عن الحب

أفكار هدايا للبنات في عيد الحب

تختلف هدايا الرجال عن هدايا النساء حيث أن النساء يميلوا إلى الأشياء التي تعطي طابع رومانسي مثل الدباديب والدميات المختلفة أو الفساتين الأنيقة حيث يجب ان يتسم الرجل بالابتكار لأنهم يدققوا في تلك التفاصيل.

رموز عيد الحب

تختلف وتتعدد رموز الحب، فهي ليست محصورة على الهدايا الحمراء، أو المناسبات الرومانسية وغيرها، ومن أهم رموز عيد الحب ما يلي:

  • القلب الذي يعد بمثابة مصدر عاطفة الحب.
  • الورود الحمراء والتي تعد رمزاً للأحاسيس والمشاعر.
  • رباط الحب والذي يعد رمزاً للحب الأبدي.
  • طيور الحب التي تشكل أزواج.

وفي نهاية الحديث عن تاريخ عيد الحب نكون قد وضحنا ميعاد عيد الحب الثابت بالإضافة إلى موعد عيد الحب في مصر الأصلي والفرعي وأسباب جعل يوم 4 من نوفمبر عيداً للحب في مصر بالإضافة إلى أفكار الهدايا التي قد يرغب الأحباء في شرائها سواء من الرجال إلى النساء أو العكس.

زر الذهاب إلى الأعلى