العواصم

ما هي عاصمة غيانا وأضرار الاحتلال عليها

ما هي عاصمة غيانا هو أحد أدوات تدمير أي دولة بشكل نهائي، وتعتبر غيانا واحدة من الدولة القليلة التي استطاعت أن تستعيد قام قوتها بعد انتهاء فترة الاحتلال الاقتصادي عليها، والذي أدى إلى تدهور الكثير من مصادر الدخل في الدولة، بالإضافة إلى العديد من الموارد التي كانت تعتمد عليها الدولة في حصول المواطنين على مستوى معيشيي أفضل، ولكن بعد حصول الدولة على كامل حريتها فقد استطاعت الدولة أن تعيد بناء أمنها القومي، وكذلك الاقتصادي لذا وفرنا لكم أهم المعلومات عن غيانا وعاصمتها في هذا المقال.

ما هي عاصمة غيانا وأسباب اختيار العاصمة

جورج تاون هي العاصمة الإدارية للدولة، والتي تم اختيارها بعناية بالغة من قبل الحكومة، ومن الجدير بالذكر عن جورج تاون أنها واحدة من أفضل المدن المتواجدة في غيانا فتتمتع العاصمة بالكثير من مقومات المدنية القوية التي تستطيع أن تقوم ببناء أمة قوية، وذلك لأن العاصمة هي منبع إدارة الدولة من حيث القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذلك السياحية، وقد كانت جورج تاون هي المدينة الأكثر تناسب لأن تكون العاصمة.

أسباب اختيار حكومة غيانا لجورج تاون كعاصمة هي نقاط هامة، وسنعرضها لكم خلال النقاط التالية:

  • موقع جورج تاون المميز كان أحد أهم مقومات اختيار الدولة لها.
  • وجود العديد من المواقع الأثرية بالمدينة جعلها مركز سياحي مميز مما جعلها تتناسب لأن تكون عاصمة.
  • مساحة المدنية، وقدرتها على استيعاب المزيد من السكان.
  • النظام التي تتصف به المدنية من حيث التخطيط للأحياء السكنية.

أضرار الاحتلال على غيانا

غيانا واحدة من الدول التي تم احتلالها لفترات طويلة فقد اثر ذلك على العديد من جوانب الحياة المختلفة، بالإضافة إلى المشاكل النفسية التي يشكلها الاحتلال على المواطنين، ومن أهم أضرار الاحتلال هو استنزاف الموارد الطبيعية المتواجدة في الدولة بشكل كلي، وذلك يؤثر بشكل سلبي على مستقبل الدولة بعد الاستقلال، وقد عانت غيانا من ذلك لفترات طويلة.

العنف الذي تتعرض له الدول أثناء الاحتلال يؤثر بشكل. سلبي على الحالة النفسية للمواطن مما يجعله يعاني من العديد من المشاكل النفسية لفترات طويلة ضمن هذه المشاكل النفسية هو الخوف من المواجهة انعدام الثقة بالشخصية فقد عانت غيانا من حل أضرار الاحتلال إلى أن قامت بحل اغلب المشاكل الناتجة عنه.

الديانات في غيانا

اختلاف الديانات من أحد الخصائص التي تتسم بها غيانا فالدولة بها عدد من الديانات المختلفة، وتعتمد الدول على حرية اختيار الديانة لجميع المواطنين مع حمايتهم، والحفاظ على حقوقهم في ممارسة دينهم بكل امان، وعلى الرغم من وجود العديد من الديانات إلا أن الدولة تنعم بسلام بين طوائف الشعب.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى