العواصم

ما هي عاصمة فيتنام والديانات المتبعة فيها

ما هي عاصمة فيتنام تعتبر دولة ذات سيادة في منطقة الجنوب الشرقي من القارة الآسيوية، في شرق شبه الجزيرة الصينية تطل على بحر الصين في الجنوب، ومن الشمال مع خليج تونكين، ومن الاتجاه الجنوب الشرقي لها سواحل على خليج تايلاند، وبهذا تعتبر عاصمة فيتنام التي يدار من خلالها شئون الدولة من أهم عواصم دول آسيا، فما هي عاصمة فيتنام.

ما هي عاصمة فيتنام

مدينة هانوي هي عاصمة فيتنام وليست أكبر مدنها مساحة حيث تبلغ مساحتها ٣,٣٤٤.٧ كيلومتر مربع، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث المساحة بعد مدينة هوشي منه، بينما تأتي في المركز الأول من حيث عدد السكان حيث يبلغ ٧ مليون نسمة.

تقع مدينة هانوي على الضفة اليمنى من النهر الأحمر الواقع في شمال فيتنام، ونظراً لموقع المدينة الاستراتيجي المتميز أصبحت ذات سيادة وكذلك استطاعت تحقيق نمو اقتصادي وأصبحت أحد المراكز الصناعية في فيتنام بالإضافة إلى إدارة شئون البلاد منها.

موقع فيتنام

تقع فيتنام في شبه الجزيرة الصينية حيث يحدها من الغرب والشمال الغربي دولة لاوس ومن الجنوب الغربي دولة كمبوديا مع خليج تايلاند، ومن الشمال يحدها الصين، ومن الجنوب والجنوب الشرقي بحر الصين الجنوبي، ومن الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية خليج تونكين.

مساحة فيتنام

تغطي مساحة دولة فيتنام حوالي ٣١٠,٢١٠ كم مربع، وهي بذلك تحصل على المركز التاسع عشر بين دول العالم من حيث مساحة الدولة.

اللغة الرسمية في فيتنام

يتخذ سكان فيتنام اللغة الفيتنامية لغة رسمية للبلاد حيث يستعملها أغلب السكان، وينطق بها حوالي ٧٠ مليون ناطق باللغة الفيتنامية على مستوى العالم منهم ٨٥٪ من سكان فيتنام.

بالإضافة إلى بعض اللغات التي يستعملها الأقليات في الدولة وكذلك الإنجليزية.

الديانات الموجودة في فيتنام

ينقسم السكان في فيتنام إلى اتباع العديد من الأديان، حيث تتنوع فيتنام في الأديان، أما عن الأديان التي يتبعها سكان فيتنام:

  • يلحد ٨٦,٣٢٪ من سكان فيتنام وهي الديانة الفيتنامية الشعبية.
  • بينما يتبع البوذية حوالي ٤,٨٪ من سكان البلد.
  • أما المسيحية التي تعتبر أكبر ثالث ديانة في البلد يتبعها حوالي ٧,١٠٪ من سكان البلد سواء الكاثوليك أو البروتستانتية.
  • الإسلام هو ديانة شعب تشام ويمثل عددها ٦ مليون ولكنه منعزل عن المجتمع الإسلامي نتيجة خضوعه للحكومة الشيوعية التي فرضت عليهم العزلة.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى