العواصم

ما هي عاصمة تنزانيا الحالية وما هي جزر التوابل

ما هي عاصمة تنزانيا دولة من أهم الدول في افريقيا فيها دولة مميزة بها الكثير من سمات الدولة الناجحة مما يجعلها واحدة من الدول الصاعدة اقتصاديًا، وذلك لكونها تعتمد على خطة اقتصادية مميزة تجعل الدولة من الدول القادرة على النهوض بسرعة قياسية على عكس عدد كبير من الدول الأفريقية التي تمر بأزمات مالية هذه الفترة، وتعد العاصمة لدولة تنزانيا هي المنارة التي يدار منها أغلب الشؤون الخاصة بالدولة. 

ما هي عاصمة تنزانيا الحالية 

دودوما هي عاصمة تنزانيا المدنية الأكبر في الدولة، والتي تضمن أكبر كثافة سكانية بالنسبة لباقي مدن الدولة فالعاصمة دودوما بها عدد كبير من سكان الدولة الاصليين، بالإضافة إلى السكان المهاجرين إلى الدولة فتنزانيا بها عدد كبير من الجنسيات المختلفة، وهذا يعني أن الدولة بها عدد كبير من الديانات المختلفة ومن المميز في تنزانيا أن الجميع يعيش تحت راية الدولة في سلام دون حدوث أي تفرقة بين مواطني الدولة. 

تضم تنزلينا أكثر من خمس ديانات لكل ديانة مجموعة من المواطنين الذين يؤمنون بها، ولكن المسيحية هي الديانة الأكثر انتشارًا في تنزانيا تليها الديانة الإسلامية فهما الديانتان الاكثر انتشارًا في الدولة بنسبة 65% الديانة المسيحية، و 38% للديانة الإسلامية، وباقي الديانات تملك النسبة الأقل، ولك مواطن حرية اختيار الديانة الخاصة به. 

تعرف على: ما هي عاصمة بوتسوانا والحالة الاقتصادية بها

أين تقع جزر التوابل وما هي هذه الجزر  

تضمن دولة تنزانيا عدد من الجزر، والتي يطلق عليها اسم جزر التوابل فقد تم إطلاق هذا الاسم على هذه الجزر نظرًا لانتشار تجارة التوابل بهذه الجزر فهناك العديد من التجار التي تقوم بتصدير افضل انواع التوابل من جزر التوابل المتواجدة بقلب دولة تنزانيا إلى جميع دول افريقيا بل ويتم تصديرها إلى دول في القارات المجاورة، ويرجع ذلك إلى جودة هذه التوابل فقد قامت جزر التوابل بزراعة اجود انواع التوابل، وتكوين اجود الخلطات منها. 

تعرف على: ما هي عاصمة كازاخستان وما الاسم السابق للعاصمة

السياحة في تنزانيا، وطريقة السفر إليها  

السياحة في تنزانيا من أهم أنواع السياحة المتواجدة في افريقيا فالدولة بها عدد كبير من المعالم السياحية بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة لمدن الدولة، وعلى رأس هذه المدن العاصمة دودوما فهي مزيج من الحاضر والماضي فهي تتضمن المباني  القديمة ذات التاريخ، وكذلك يتواجد بها المنشآت المبنية على أحدث طراز. 

السفر إلى تنزانيا لا يحتاج الكثير من التعقيدات فكل ما تحتاج إليه هو الحصول على جواز سفر ساري، وأخذ تأشيرة سفر لتنزانيا بالإضافة إلى مراعاة حجز فندق مميز للمبيت والاستمتاع. 

زر الذهاب إلى الأعلى