العواصم

ما هي عاصمة صقلية وما هي مقاطعتها

ما هي عاصمة صقلية التي تصنف كأكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، والتي تمتاز بالحكم الذاتي لها فهذه الجزيرة غير خاضعة لأي حكم خارجي، ومن أهم الجزر الموجودة في البحر الأبيض المتوسط، حيث تمتاز جزيرة صقلية بالمشاهد الخلابة، ومن هنا بدأ الكثير من محبي السياحة البحث عن عاصمة الجزيرة لجعلها وجهة سياحية.

ما هي عاصمة صقلية

العاصمة باليرمو هي الأكبر من حيث المساحة، بالإضافة إلى أنها تملك أكبر عدد من سكان الجزيرة حيث يصل سكان باليرمو إلى 1244012 نسمة، ويعد هذا العدد ضخم مقارنة بباقي سكان المقاطعات الأخرى.

تمتلك مقاطعة مسينة 654520 نسمة، وهو نصف تعداد باليرمو أما سرقوسة فيقطن بها 402680 مواطن، وفي المرتبة الأخيرة راغوزا 313698  نسمة.

تعرف على: ما هي عاصمة سوازيلاند الحالية وهل هي دولة حبيسة

مقاطعات جزيرة صقلية

تقسم جزيرة صقلية إلى أربع مقاطعات من ضمن هذه المقاطعات المقاطعة العاصمة باليرمو، وإليكم تقسم الجزيرة بالترتيب من حيث المساحة:

  • مقاطعة باليرمو هي الأكبر من حيث المساحة، بالإضافة إلى أنها العاصمة لجزيرة صقلية فتصل مساحتها إلى 4992 متر مربع من المساحة الكلية للجزيرة التي توجد على شكل مثل داخل البحر الأبيض المتوسط.
  • مقاطعة مسينة بمساحة 3247 متر مربع.
  • مقاطعة سرقوسة بمساحة 2109 متر مربع.
  • مقاطعة راغوزا في المرتبة الأخيرة بمساحة 1614 متر مربع.

هل تعتبر جزيرة صقلية عربية

جزيرة صقلية من الجزر التي تم فتحها اسلامياً في القرن الثامن الميلادي، وقد ظلت تحت رعاية العرب طيلة فترة الحكم الإسلام، وقد تميزت الجزيرة بموقعها المميز في البحر حيث تقع جنوب غرب ايطاليا، وهذا الموقع جعلها مطمع للغزو على مر العصور مما تسبب في تكوين العديد من الثقافات المختلفة في الجزيرة.

كان لدول أوروبا نصيب في حكم صقلية لفترة من الزمن مما جعلها تتمتع بالكثير من الفنون الغريبة التي كونت حضارة مميزة الجزيرة، إضافة إلى الشاطئ الممتد حول الجزيرة الذي كون مظهر خلاب.

تعرف على: ما هي عاصمة ساحل العاج وتجارة العاج

حكم صقلية

تعرف صقلية باسم المنطقة ذاتية الحكم صقلية في ايطاليا، وهذا يعني أنها تتمتع بالحكم الذاتي الشعبي، ومن هنا نستطيع أن نقول أن الجزيرة تعد دولة منفصلة لها القدرة على التحكم في جميع الشؤون الخاصة بها، وقد تميزت الجزيرة بامتداد الشاطئ لأكثر من ألف متر مما جعلها قادرة بشكل كبير على التواصل مع جميع الدول المحيطة.

اخذت الجزيرة الشكل الأقرب المثلث، ويوجد بجوار الجزيرة بعض الجزر الصغيرة، والتي تتبع الجزيرة من حيث الحكم مثل جزيرة الإيولية فهي جزء صغير من جزيرة صقلية.

زر الذهاب إلى الأعلى