العواصم

ما هي عاصمة كوسوفو وأين هو موقعها

ما هي عاصمة كوسوفو هو سؤال يجهل الإجابة عليه عدد كبير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وبالرغم من شهرة هذه البلد ووجود العديد من المعالم السياحية والإسلامية أيها إلا أنها قد تكون مجهولة بالنسبة للعديد من المسلمين، وتعتبر مدينة بريشتينا التركية هي العاصمة الإدارية لمدينة كوسوفو والتي تقع في منتصف قارة أوروبا بالقرب من جزيرة البلقان، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم العديد من المعلومات المتعلقة بهذه العاصمة.

ما هو موقع عاصمة كوسوفو

تقع مدينة بريشتينا في قارة أوروبا ويحيط بها العديد من البلدان الشهيرة مثل يلد ألبانيا ومقدونيا بالإضافة إلى بلاد الجبل الأسود، أما بالنسبة لمساحتها الجغرافية فهي تبلغ 850 كيلو متر مربع لتصبح بفضل هذه المساحة أكبر مدن كوسوفو وعاصمتها الإدارية ومحور رئيسي للتجارة والاقتصاد في البلد، كما يوجد العديد من المصانع المسؤولة عن استخراج الرصاص والفضة من باطن الأرض بالإضافة إلى وجود مقر الرئاسة والوزارات بها.

تعرف على: ما هي عاصمة سوازيلاند الحالية وهل هي دولة حبيسة

اهم الاماكن السياحية في عاصمة كوسوفو

لا يقوم بزيارة هذه المدينة إلا عدد كبير من السياح وذلك بسبب عدم معرفة الأماكن السياحية والمعالم الأثرية الموجودة بها، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • متحف أمين جيكو: يعود تاريخ هذا المتحف إلى الأصول العثمانية ويحتوي على قدر كبير من الاسلحة والملابس والأشياء الثمينة التي تدل على ثقافة هذا العهد.
  • مسجد السلطان محمد الفاتح: يعتبر هذا المسجد من أهم المعالم الإسلامية التي قد تم بنائها أمر من السلطان محمد الفاتح لنشر تعاليم الدين الإسلامي.
  • معرض كوسوفو الوطني: يضم هذا المعرض عدد كبير من التحف الاثرية التي تدل على ثقافة هذا البلد.
  • مسجد يشار باشا: تم بناء هذا المسجد على التراث التركي يصبح في هذا الزمن تحفة أثرية جميلة.

تعرف على: ما هي عاصمة قبرص اليونانية وهل قبرص بين اليونان والتركية

مناخ عاصمة كوسوفو

من أهم ما تتميز به البلاد هو المناخ السائد فيها، ويسود عاصمة كوسوفو مناخ معتدل نسبيا طوال العام، حيث تملي الدفء والحرارة أركان البلد في فصل الصيف بينما تهطل الأمطار الخفيفة في أول الشتاء ومن ثم تبدأ يالغزارة ونزول الثلوج، أما في فصل الربيع فيسود الجو اللطيف، ويرجع السبب في ذلك إلى الموقع الجغرافي المميز والذي يتحكم بشكل رئيسي في مناخ هذه البلد.

وبفضل هذا المناخ فإن هذه المدينة تكتظ بعدد كبير من السكان المسلمين والتي تعد هي الديانة الأولى وتمثل حوالي 96 من النسبة الإجمالية للبلد.

زر الذهاب إلى الأعلى