العواصم

ما هي عاصمة كوستاريكا وأعداد السكان فيها

ما هي عاصمة كوستاريكا في وسط منطقة أمريكا الوسطى، تعتبر عاصمتها من أهم المدن في منطقة أمريكا الوسطى وأكبر مدن كوستاريكا من حيث المساحة والسكان حيث تستقبل أعداد كبيرة من المهاجرين لذلك تجدها متعددة الديانات، كما أنها من أقدم المدن في منطقة أمريكا الوسطى حيث أنشئت في أمريكا عام 1739م ومن أهم مدنها، فما هي عاصمة كوستاريكا.

ما هي عاصمة كوستاريكا

مدينة سان خوسيه هي عاصمة كوستاريكا وتعتبر المركز السياسي والإداري والاجتماعي والثقافي والاقتصادي في الدولة، حيث تضم العديد مقر الحكومة وجميع المؤسسات التابعة للحكومة، بالإضافة إلى السفارات والجامعات سواء الحكومية أو الخاصة.

كما تضم المدينة الكثير من المصانع والأماكن السياحية وغرف التجارة والوزارات والمسارح والسينما والمراكز التجارية التي تعتبر أحد أهم المصادر الاقتصادية في الدولة، بالإضافة إلى المؤسسات المالية كالشركات والبنوك.

تقع المدينة في وسط دولة كوستاريكا تابعة لإدارة مقاطعة سان خوسيه حيث أن كوستاريكا تنقسم إلى ٧ مقاطعات، ويوجد بها المركز الإسلامي في كوستاريكا بالرغم أن الإسلام يعتبر أقلية في الدولة حيث يبلغ عدد المسلمين حوالي ١٥٠٠ نسمة.

تعرف على: ما هي عاصمة صربيا والجبل الأسود

السكان في سان خوسيه

تعتبر مدينة سان خوسيه أكبر مدن امريكا الوسطى من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها ١,٦٣٣,٢٨٢ نسمة حسب آخر إحصائيات وهو ما يعادل حوالي ٦,٢٨٪ من عدد سكان كوستاريكا.  يبلغ عدد سكان كوستاريكا حوالي ٥,٢٢٧,٣٢٣ نسمة حسب إحصائيات ٢٠٢٣م، يمكن تقسيمها بنسبة ٤٩,٩٨٤٪  ذكور اي ما يعادل ٢,٦١٢,٨٠٧ نسمة إلى ٥٠,٠١٦٪  إناث اي ما يعادل ٢,٦١٤,٥١٦ نسمة.

تعتبر من أكبر مدن كوستاريكا كثافة سكانية حيث تمتد على مساحة ٤٤,٦٢ كيلومتر مربع، وبهذا تبلغ كثافة المدينة حوالي ٦٤٥٥ نسمة لكل كيلومتر مربع.

تعرف على: ما هي عاصمة قبرص اليونانية وهل قبرص بين اليونان والتركية

الديانات في كوستاريكا

يتبع سكان كوستاريكا ديانات مختلفة حيث تنتشر المسيحية بطوائفها المختلفة، بجانب غيرها من الديانات التي انتشرت بسبب كثرة الهجرة إليها، وتتمثل نسب أتباع الديانات المختلفة إلى ما يلي:

  • المسيحية بشكل عام بنسبة ٧٢,٦٪ من إجمالي السكان في الدولة.
  • ويمكن تقسيم الطوائف المسيحية إلى الكاثوليك بنسبة ٤٧,٥٪.
  • بينما البروتستانتية نسبة اتباعها ٢٢,٥٪.
  • الطوائف الأخرى تصل نسبتهم إلى ٢,٦٪ من إجمالي السكان.
  • بينما يعتقد ٢٧٪ من إجمالي السكان في عدم وجود أديان.
  • ويمثل المسلمين من المهاجرين إلى الدولة من كافة الدول العربية باقي أعداد السكان التي تصل إلى ٠,٤٪.

زر الذهاب إلى الأعلى