العواصم

ما هي العاصمة أنتيغوا وبربودا والسياحة بها

ما هي العاصمة أنتيغوا وبربودا هي عبارة عن دولة تتكون من جزء بالبحر الكاريبي، وعلى ذكر البحر الكاريبي فهذا يعني أن الدولة واحدة من أهم الدول السياحية المتواجدة بين الدول السياحية فقد ازداد الطلب حول السفر إلى الدولة بشكل كبير خاصة في الفترة الأخيرة، وذلك مع انتشر التكنولوجيا التي تعرف المسافرون عن افضل الاماكن السياحية المتواجدة حول العالم، وقد تم اختيار انتغوا وبربودا على أساس أنها واحدة من ضمن الدول المميزة في قضاء عطلة قصيرة.

ما هي العاصمة أنتيغوا وبربودا

سانت جون هي العاصمة المدنية التي تم وقع الاختيار عليها من أجل أن تكون المقر الرئيسي للدولة التي تتكون من عدة جزر من ضمنهم أهم جزيرتين وهما جزيرة أنتيغوا وجزيرة بربودا قد تميزت المدنية بالعديد من المزايا التي جعلتها تعد واحدة من ضمن أفضل العواصم للجزر، وقد كان السبب الأول في اختيار سانت جون كعاصمة هو أنها في موقع استراتيجي محايد بين كل من أنتيغوا وبربودا حتى يستطيع الحكام السيطرة على الجزيرة بشكل كلي.

العاصمة هي أول المدن التي تتحدث حول طبيعة الدولة، ولهذا تهتم الحكومة بشكل كبير بالعاصمة من حيث التخطيط العمراني، والمساحات المتاحة من أجل تنفيذ المشاريع الجديدة فقد كانت سانت جون واحدة من أكثر المدن ملائمة أما يتطلب من أي عاصمة من حيث الشكل العام وتخطيط الأحياء داخل المدنية، بالإضافة إلى النظام العام التي تمتاز به المدينة.

تعرف على: ما هي عاصمة تركمانستان واهم المعلومات عنها

السياحة في أنتيغوا وبربودا

السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل القومي لأي دولة تمتلك إمكان تاريخية أو مزارات مميزة تجذب إليها نظر السائحين، وقد امتلكت الدولة عدد من هذه الإمكان التي جعلتها تعتمد على السياحة بشكل أساسي في الدخل القومي.

للتعرف على أهم أسباب السفر إلى أنتيغوا وبربودا من أجل السياحة تابع الخطوات التالية:

  • الدولة عبارة عن مجموعة من الجزر مما يجعل لها مظهر خلاب طبيعي يساعد السائحين في الحصول على قدر كبير من الاسترخاء مما يجعلها ضمن أهم الدولة السياحية.
  • اوراق السفر المطلوبة من أجل السياحة في أنتيغوا وبربودا غير معقدة يمكن الحصول عليها في فترة وجيزة لا تتخطى الأسبوع.
  • سهولة التنقل في الدولة من المميزات التي تجعلك تحصل على رحلة سياحية مميزة، بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي يتم تقديمها للسائحين من أجل مساعدتهم في قضاء إجازتها.
  • طيران الدولة من أفضل خطوط الطيران الدولي، والتي توفر لك رحلة آمنة دون تأخير أو حدوث أي أخطاء أثناء الرحلة كما يمكن الذهاب إلى الدولة بحريًا عن طريق الملاحة البحرية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى