العواصم

ما هي عاصمة كمبوديا ولؤلؤة آسيا

ما هي عاصمة كمبوديا التي أطلق عليها لقب لؤلؤة آسيا، وما سبب تسميت العاصمة بهذا الاسم سؤال شغل تفكير الكثير من الباحثين حول أمور المدن السياحية، وقد تم أطلق هذا الاسم لما تميزت به المدينة من مظاهر بديعة من حيث المظهر والمعمار كذلك دعم الموقع المميز للعاصمة كل هذه الصفات فأصبحت عاصمة كمبوديا تستحق اللقب.

ما هي عاصمة كمبوديا

بنوم بنه هي عاصمة كمبوديا منذ أن تم إعلان الدولة كدولة مستقلة، وهذا يعني أن العاصمة من أقدم عواصم الدول في العالم فلم يتم تغيير العاصمة منذ أكثر من خمس قرون، وقد حافظة العاصمة على جميع معالمها التاريخية حتى هذا الوقت بشكل سليم، وقد كان لحكومة الدولة الكمبوديا دورًا كبير في الحفاظ على العاصمة حتى هذا الوقت.

بنوم بنه هي عاصمة كمبوديا منذ القرن الخامس عشر الميلادي، وقد ازدهرت العاصمة بالكثير من المزايا التي تميزها عن باقي دول آسيا مما جعلها أحد أجمل مدن العالم، وقد مر على الدولة بأكملها العديد من العصور التي أثرت على ثقافة الدولة، وكذلك الشعب القاطن بها فقد تميز شعب كمبوديا بالعراقة والتحمل.

تعرف على: ما هي عاصمة كازاخستان وما الاسم السابق للعاصمة

كمبوديا والاحتلال الفرنسي

وقعت كمبوديا تحت حكم الاحتلال الفرنسي لفترة زمنية طويلة، وكان لهذا الاحتلال الكثير من الأضرار من ضمن هذه الأضرار السيطرة الكاملة على موارد الدولة، واستهلاكها بشكل غير صالح للدولة بل استخدامها من أجل مساعدة الدولة الفرنسية وزيادة دخلها، وهذا ما أثر على شعب كمبوديا لفترات طويلة من الزمن حتى استطاعت الدولة الاستقلال.

الاحتلال كان له العديد من الأضرار، ولكن هذا لا يعني أنه ليس له بعض المنافع فمن أهم منافع الاحتلال هو الحصول على القطعة الفريدة العاصمة بنوم بنه التي بُنيت على التراث الفرنسي مما جعلها قطعة ساحرة يأتي إليها الكثير من الزوار، بالإضافة إلى اكتساب الكثير من ثقافات الفرنسين وتبادل الخبرات والمعرفة بين الشعبين.

بنوم بنه المركز القيادي

بنوم بنه هي المركز القيادي للدولة في الكثير من أمور الدولة فهي الأساس في الصناعة فيخرج منها أغلب الصفقات والقرارات الخاصة بالصناعات المختلفة في الدولة يرجع ذلك أيضا إلى أنها الأكبر من حيث المساحة كذلك من حيث عدد السكان مما يجعل فرص العمل بها أكبر لذلك توفر الكثير من الصناعات.

بنوم بنه هي أيضًا المركز الثقافي للدولة وتضم العاصمة عدد كبير من الثقافات المختلفة التي كونتها على مر العصور مما جعل منها مجمع للثقافات المختلفة على مر العصور.

زر الذهاب إلى الأعلى