العواصم

ما هي عاصمة مالطا وهل مالطا جزيرة

ما هي عاصمة مالطا هي عاصمة من أقدم العواصم المتواجدة منذ أكثر من قرن، وقد تم إنشاء هذه العاصمة من أجل استقبال الجنود القادمين من المعارك، وهذا لكون العاصمة موجودة في مكان استراتيجي جدا بالنسبة للمحاربين القادمين من المعارك، وهذا جعل العاصمة تحتوي على الكثير من التراث القديم، بالإضافة إلى التراث الحديث مما جعل منها لوحة فتية ذات قيمة عالية لمحبي الآثار المزيج بين الحديث والقديم.

ما هي عاصمة مالطا

مالطا من الدول التي تتمتع بالحكم الذاتي اي انها تصنف كجمهورية مستقلة من حيث الحكم والإدارة، وهذا يعني أنها ذات قرار سيادي مستقل لا يتدخل في شؤونها اي دول خارجية، وقد تم اختيار العاصمة بطريقة عبقرية حتى تكون منارة الحكم في الجمهورية، وقد تم اختيار العاصمة منذ فترة زمنية طويلة فاقت الخمس عقود وأكثر.

فاليتا هي عاصمة لجزيرة مالطا، وهي من أصغر العواصم المتواجدة بين دول أوروبا من حيث المساحة فلا تزداد مساحة فاليتا عن الكيلومتر ومع ذلك فإنها تتمتع بالكثير من المزايا التي تجعلها من أفضل المناطق السياحية في مالطا، وتتمتع الدولة بكثافة سكانية مرتفعة جدا بالنسبة لباقي دول أوروبا.

تعرف على: ما هي عاصمة ليسوتو وطبيعة الحكم بها

شعوب مالطا منذ قديم الزمان

يتميز شعب مالطا بالكثير من الصفات الطيبة، وهذا يجعلهم من أفضل الشعوب التي تستقبل الزائرين في دولتهم، ولذا يفضل الكثير من السائحين الذهاب إلى فاليتا العاصمة لما يقوم به الشعب من مساعدة للسائحين بالإضافة إلى كونها أفضل المناطق السياحية وفقًا للقرارات الأخيرة التي اتخذتها منظمة اليونسكو الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

تعرف على: ما هي عاصمة تونغا واهم المعلومات عنها

مالطا جزيرة ام دولة ام مدينة

مالطا هي جمهورية مستقلة منذ أكثر من خمسين عامًا، وهي جزيرة مستقلة متواجدة في منتصف البحر الأبيض المتوسط بالقرب من ليبيا في الشمال، وإيطاليا في الغرب بمساحة 264 كيلومتر مربع، وهذه مساحة صغيرة جدًا نسبة إلى عدد السكان المتواجدين في مالطا، ومع ذلك فإنها تتمتع بحالة اقتصادية مميزة لوجود مصادر دخل متنوعة.

يوجد بمالطا أكثر من ديانة، وتعتبر الديانة المسيحية هي الديانة الاكثر انتشارًا بمالطا أما الإسلام فهو أقلية لا تزيد عن ثلاثة بالمائة من سكان الجزيرة مع وجود بعض الديانات الأخرى بنسب متفاوتة ولكنها قليلة، وقد عاصرت الجزيرة العديد من الدول المحتلة عبر تاريخها.

الفنقين والرومان من الدول التي قد فرضت سيطرتها على الجزيرة، وكان للعرب النصيب الأكبر في الحكم على الجزيرة، وقد أثر ذلك على ثقافة الجزيرة والحضارة التي كونتها الجزيرة.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى