العواصم

عاصمة كوريا الجنوبية

عاصمة كوريا الجنوبية سيول هي إحدى العواصم الكبيرة جدًا والتي تقع في قارة آسيا في الجهة الشرقية منها داخل دولة كوريا الجنوبية التي تعد هي أكبر مدنها حيث تحتوي على أكثر من عشرة ملايين نسمة من الكثافة السكانية وتعد مدينة عالمية وهي المركز الأساسي الاقتصادي والسياسي والثقافي لكوريا الجنوبية بأكملها ومن خلال هذا المقال سنذكر الكثير عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية.

عاصمة كوريا الجنوبية

تم تأسيس مدينة سيول الكبيرة عاصمة كوريا الجنوبية لأول مرة على يد بايك جي وكان ذلك في العام الثامن عشر قبل الميلاد واعتبرت في ذلك الوقت أحد الممالك الثلاثة التي تكونت منها كوريا الجنوبية واتخذت عاصمة حتى عصر جونسون والذي كان يعرف بإمبراطورية هان يانغ.

تم تحرير مدينة سيول في عام 1945م حتى تستقل تمامًا بعيدة عن كوريا الجنوبية واليابان وحصلت على اسم سيول منذ ذلك الوقت.

استطاعت قوات كوريا الشمالية الدخول إلى مدينة سيول وتدميرها في الحرب الكورية واحتلوها حتى عام 1951م عندما تولوا مهمة إعادة بناءها قوات الأمم المتحدة ليتم تطويرها لتصبح على ما هي عليه الآن.

الموقع الجغرافي لعاصمة كوريا الجنوبية

تقع مدينة سيول في دولة كوريا الجنوبية التي تقع في شرق قارة آسيا وتقع مدينة سيول بالتحديد داخل كوريا الجنوبية في الجهة الشمالية الغربية منها.

يمر بمدينة سيول واحد من أشهر الأنهار في قارة آسيا وأطولها وهو نهر هان الذي يصب مباشرة في البحر الأصفر وقد استعمل هذا النهر سابقًا في رحلات التجارة المغادرة إلى دولة الصين.

تحاط مدينة سيول بثمانية جبال ضخمة جدًا وأشهرهم جبل نام سان.

مناخ عاصمة كوريا الجنوبية

بسبب وقوع مدينة سيول في شرق قارة آسيا فهي قريبة من خط الاستواء ولذلك فإن مناخها رطب وشبه استواء.

يسود المناخ الحار والرطب طوال فصل الصيف والرياح فيها طوال العام موسمية ولذلك يطلق عليها رياح سيبيريا ويكون ذلك أكثر نسبة في شهري حزيران وتموز حيث تصل درجة الحرارة إلى ثلاثون درجة مئوية.

على الجانب الآخر نجد أن فصل الشتاء مختلف تمامًا عن فصل الصيف فيسوده البرودة الشديدة مع الجفاف وذلك بالتحديد في شهر كانون الثاني حيث تصل درجة الحرارة إلى أقصى نسبة لتصبح ست درجات مئوية فقط.

عملة وديانة مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية

يتم استخدام عملة موحدة في مدينة سيول وهو عملة بالوون.

بالنسبة للديانة فتنتشر ديانة المسيحية عندهم وأكثر البيانات انتشارًا المسيحية الكاثوليكية والبروتستانتية بينما تأتي بعدهم الديانة البوذية.

اللغة الرسمية لمدينة سيول هي لغة الهانجول ثم تليها لغة الماندرين ثم لغة الكانتونية ومنها إلى آخر اللغات انتشار في مدينة سيول هي اللغة الياباني

الاقتصاد في مدينة سيول

  • الحالة الإقتصادية في مدينة سيول متطورة لدرجة كبيرة فهي متميزة في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الالكترونيات.
  • كما أنها تهتم بصناعة الأغذية والمشروبات الجاهزة وتنتجها بنسبة كبيرة جدًا.
  • تعد مدينة سيول هي المقر الرئيسي لعديد من الشركات العالمية منها شركة سامسونج، وهيونداي، وكيا، وأل جي.
  • تحتوي مدينة سيول على سوق دونغ ديمون والذي يعتبر أكبر الأسواق الموجودة في دولة كوريا الجنوبية بأكملها.
  • تحتوي أيضًا على أحد أهم مراكز التسوق الحديثة والذي يعرف بتايمز سكوير ويتميز هذا المركز باحتوائه على أكبر شاشة سينما على مستوى العالم.
  • يوجد داخل مدينة سيول عدد كبير من أشهر البنوك العالمية منها بنك آي إن جي، وبنك دويتشه ،وبنك سيتي جروب.
  • يتخذ بنك التبادل الكوري داخل مدينة سيول المقر الرئيسي للبنك والذي يتفرع منه عدد كبير من الفروع في جميع أنحاء كوريا الجنوبية.

في ختام المقال نكون قد ذكرنا الكثير حول العاصمة الكورية الجنوبية وهي مدينة سيول الكبيرة والتي تتميز باقتصادها وبأمور كثيرة قمنا بالحديث عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى