العواصم

ما هي عاصمة مالاوي الحالية واين تقع مالاوي

ما هي عاصمة مالاوي هي أحد الدول الأفريقية المتواجدة ضمن الدول المتواجدة في الجهة الشرقية من القارة، حيث تقترب من خط الاستواء مما يجعل المناخ الخاص بالدولة مرتفع طول مواسم العام ذلك لتعامد إشاعة الشمس على منطقة الاستواء، وهذا يؤدي إلى تكون بعض الخصائص المشتركة بين مواطني القارة الأفريقية بشكل عام من ضمن هذه المواصفات الموصفات الجسدية الواحدة لأغلب سكان القارة، وإليكم جميع المعلومات الخاصة بدولة مالاوي.

ما هي عاصمة مالاوي الحالية

عاصمة دولة مالاوي هي ليلونجوي  أكثر المدن ازدحامًا بالسكن، وهي أيضا المدنية الأكبر من حيث المساحة بين جميع مدن دولة مالاوي الأفريقية فالعاصمة هي المركز الحاكم للدولة بشكل عام في جميع الدول، وذلك لتوافر العديد من الخدمات بها والتي تتيح للمواطنين الحصول حقوقهم والحكومة تنفيذ وقيادة الشعب.

العاصمة هي الأم للدولة، وإليكم أهم المعلومات العامة عن الدولة:

  • العاصمة هي المكان الأساسي للدولة لتوفير الخدمات العامة للشعب لذا لابد من توفر المباني الحكومية الأساسية لحكم الشعب وكذلك لتوفير الخدمات الشخصية.
  • العاصمة لابد أن يكون بها أكبر قدر من المصانع لأنها هي المركز الأساسي للصناعات في أي دولة كذلك تكون الوجهة للصناع بالنسبة لباقي الدول الأخرى.
  • لابد من توفير حراسات قوية في العاصمة لوجود العديد من المباني ذات الأهمية القصوى مثل سفارات الجاليات العربية والغربية المتواجدة في الدولة، وكذلك القنصليات، وغيرها من المباني.

تعرف على: ما هي عاصمة ليسوتو وطبيعة الحكم بها

مالاوي دولة أفريقية حبيسة

مالاوي هي أحد الدول المتواجدة في شرق افريقيا جميع حدودها حدود برية مع الدول الأخرى، وهذا يعني أنها دولة حبيسة لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الجو فجميع الطرق المؤدية لمالاوي تكون جوية، وهذا يعني أنك في حاجة إلى تأشيرة حتى تستطيع الوصول إلى مالاوي أو العاصمة ليلونجوي.

دولة مالاوي أحد الدول الأفريقية التي تعتمد على التعدين بشكل كبير في اقتصادها، والحصول على دخل قومي يرفع من معدل العيش في الدولة، ويعمل عدد كبير من المواطنين في هذا المجال، ويرجع ذلك إلى أن أغلب الدول المتواجدة في شرق افريقيا دول ذات تربة غنية بالمعادن المختلفة.

تعرف على: ما هي عاصمة ليبيريا وأهم المناطق السياحية بها؟

الديانات في مالاوي

مالاوي من الدول التي تتحدث اللغة الإنجليزية، ويوجد بها عدد كبير من الجنسيات المختلفة، وهذا  أدى إلى وجود أكثر من ديانة في الدولة ولكن الديانة الأساسية والأكبر في الدولة هي الديانة المسيحية التي يعتنقها نسبة كبيرة من سكان الدولة بعدها الديانة الإسلامية، ولك مواطن الحق في اختيار الديانة الخاصة به.

زر الذهاب إلى الأعلى