العواصم

ما هي عاصمة ساحل العاج وتجارة العاج

ما هي عاصمة ساحل العاج الواقعة في القارة السمراء افريقيا هي واحدة من الدول الواقعة على ساحل بحري مما جعل العاصمة في هذه الحالة ليست المركز التجاري إنما كان المركز التجاري لمدينة أخرى يتوفر بها ما يحتاجه المركز التجاري من خصائص، والتي تعد أهمها هي الموقع الجغرافي للمدينة كذلك طرق الوصول لها السفر البري والبحري المدنية كل ذلك من الأمور المؤثرة على اختيار المركز التجاري.

ما هي عاصمة ساحل العاج

تقع ساحل العاج ضمن دول قارة أفريقيا مما يجعل لها نفس النصيب من المناخ الحار الجاف كذلك انتشار بعض الأمراض وافتقر الدولة لبعض مقومات الحياة كل ذلك بالإضافة إلى ارتفاع نسبة المواليد بالدولة مما أدى إلى حدوث ازدحام سكاني كل هذا قد أثر على الحالة الاقتصادية للدولة بشكل كبير مما جعل الحكومة نحاول أن توفر اكبر قدر من فرص العمل.

عاصمة ساحل العاج هي ياموسوكرو فهي المدينة الأكبر ضمن مدن ساحل العاج، وعلى عكس أغلب عواصم الدول فهذه العاصمة لا يوجد بها المقر الرئيسي للتجارة كذاك أغلب مكاتب الدولة غير موجودة بالعاصمة ياموسوكرو، ولكنها في مدينة أخر تميزت بمميزات العاصمة، ولكنها لم تكون هي العاصمة لكنها المركز التجاري، وكذلك من أهم مدن أبيدجان.

تعرف على: ما هي عاصمة رومانيا وما الديانة الرسمية لها

اللغة الأساسية لعاصمة دول العاج

اللغة الفرنسية هي اللغة الأساسية لدولة ساحل العاج فيتحدث بها الأغلبية العظام من المتواجدين بالدولة، ويتم اختيار اللغة الفرنسية للعديد من الأسباب من ضمنها أن الدول ة تتعامل مع الفرنسين بشكل كبير في المعاملات التجارية المختلفة، بالإضافة إلى أن اللغة الفرنسية من اللغات العالمية فترتيبها الثاني بعد اللغة الانجليزية، والعملة الأساسية لدولة ساحل العاج هي الفرنك الغرب افريقي.

اللغة الفرنسية هي لغة منقولة لسكان ساحل العاج عن طريق التجار المتنقلين، وقد أتقن شعوب ساحل العاج التحدث باللغة بالإضافة إلى جعلها لغة أساسية تستخدم في جميع المصالح الحكومية والمدارس، وسهل انتقال اللغة وقع الدولة على ساحل خليج غينيا.

تعرف على: ما هي عاصمة زامبيا وما طبيعة الحياة بها

تجارة العاج في ساحل العاج

العاج هو ناب الأفيال، وهو من أغلى المواد المستخدمة في صناعة الحلي والكثير من الأغراض الأخرى، وقد كان العاج يوضع على طول ساحل خليج غينيا، وقد كان ذلك هو السبب في تسمية الدلو بساحل العاج.

فقد كان التجار الذين يشترون العاج بكثرة هم التجار الفرنسين الذين استخدموا العاج في الكثير من الأغراض من ضمنها صناعة الحلي والأساس الفاخر، وتحف الأثاث الراقي الذي يصل سعرها إلى أسعار خيالية هذه الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى