العواصم

ما هي عاصمة زامبيا وما طبيعة الحياة بها

ما هي عاصمة زامبيا وما هي طبيعة الحياة بالدول الأفريقية فمن المعروف الطبيعة قاسية أغلب دول هذه القارة السمراء التي تميزت بارتفاع دراجات الحرارة بها وخاصة كلما اقترابنا من خط الاستواء، وهو المكان الذي تتعامد به الشمس على الأرض فتكون أشعة الشمس موجهة بشكل مباشر إلى هذه المنطقة، ولأن زامبيا هي أحد دول افريقيا فإنها تتمتع بنفس المناخ.

ما هي عاصمة زامبيا

لوساكا هي العاصمة لدولة زامبيا وتوجد في جنوب الدولة، وتعد اللغة الرسمية لهذه الدولة هي اللغة الإنجليزية حيث يعتنق أغلب السكان بزامبيا الديانة المسيحية بنسبة تفوق التسعين بالمائة، والعاصمة هي أكبر المدن من حيث المساحة بالدولة، بالإضافة إلى أنها تُعد الوجهة السياحية الأفضل في زامبيا.

لوكاسا عاصمة بها بعض المعالم السياحية التي يقصدها محبي التنزه، ولكن لا يفضل الذهاب في الأوقات الحارة من السنة لتجنب الإصابة بأمراض ارتفاع درجة الحرارة، وعلى الرغم من وجود مناطق سياحية في لوكاسا إلى أنها تبدوا للوهلة الأولى أنها مكان عشوائي غير منظم.

تعرف على: ما هي عاصمة ألبانيا وسبب تسميتها بهذا الإسم

الحياة في زامبيا

زامبيا هي دولة أفريقية تتمتع بالحياة البرية فهي دولة تعتمد على التعدين بشكل كبير في إدخال رأس المال، وقد اشتهرت زامبيا بتعدين النحاس، حيث تقوم بتصدير النحاس إلى الدول الأخرى فهي دولة غنية بالمعادن المتواجدة في باطن الأرض أما بالنسبة للزراعة فهي من الأشياء التي يصعب الاعتماد عليها بشكل كلي لندرة المياه.

تتسم الحياة في زامبيا بالبساطة بشكل كبير، حيث يعيش سكان الدولة حياة أقرب إلى الحياة الأولى، ولا تعتبر الدولة بأنها دولة صناعية لأنها تعتمد على الاستيراد بشكل كبي كل هذا أثر على الشعب الموجود مما جعل نسبة الفقر مرتفعة وكذلك الأمية، بالإضافة إلى انتشار الأمراض.

تعرف على: ما هي عاصمة غينيا الإستوائية وأهم المعلومات عنها

حياة البرية في زامبيا

يوجد في زامبيا الكثير من مظاهر الحياة البرية التي ينتشر بها عدد كبير من حيوانات البرية التي يأتي على رأسهم ملك الغابة، الإضافة إلى الحيوانات الأخرى، والزواحف فإذا كنت من محبي هذه الحياة لا تتردد في زيارة زامبيا، وحيث توفر لك الكثير من الرحلات الترفيهية بين الغابات لمشاهدة حيواناتك المفضلة.

توفر الدولة سيارات الدفع الرباعي التي تمكنك من السير في الأدغال دون الخوف من هجوم الحيوانات المفترسة، وكذلك توفر لك الفرصة في الاقتراب بشكل كبير من هذه الحيوانات مما يجعلك تراها كما لو انك تراها لأول مرة فيكن معك مرشداً سياحياً ليعرفك على جميع المعلومات التي ترغب في التعرف عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى