العواصم

ما هي عاصمة ليبيريا وأهم المناطق السياحية بها؟

قد ينتابك الفضول حول معرفة ما هي عاصمة ليبيريا وأهم المناطق السياحية فيها، حيث تقع هذه الدولة في قارة أفريقيا وخاصة على ضفاف المحيط الأطلسي، وهي دولة جميلة يوجد بها العديد من المعالم والأثار ويتم زيارتها عدد كبير من الأشخاص من جميع دول العالم، وفي هذا المقال سوف نسرد لكم تفاصيل عدة حول هذه البلد.

ما هي عاصمة ليبيريا

تعتبر مدينة مونروفيا هي العاصمة الثانية للدولة ليبيريا، وهي عاصمة ساحلية يحيط بها العديد من البحار والأنهار، بالإضافة إلى أنها تتمتع بجو حيوي يميزها عن باقي بلدان الدولة، وتعتبر مونروفيا مركز مهم للثقافة والتعليم والتجارة، وذلك بسبب المصانع والشركات الكبيرة التي تقع بداخلها، كما يتجه أغلب التجار إلى بيع تجارتها بها نظرا لوجود عدد كبير جدا من السكان الأمريكيين بداخلها، لذلك فهي تعد أكثر البلدان تكدساً من حيث الكثافة السكانية.

تعرف على: ما هي عاصمة لاتفيا والاوراق المطلوبة للسفر هناك

مناخ عاصمة ليبيريا

تتميز مونروفيا عاصمة دولة ليبيريا بمناخ سياحي مميز بالنسبة لقارة أفريقيا، وذلك بسبب وجود العديد من المخيمات والأنهار بداخلها ومحيطه بها، حيث تتسم مونروفيا بجو ركب غزير الأمطار والثلوج في فصل الشتاء، ومشمس أغلب الأوقات في فصل الصيف، ولذلك فإن أفضل الأوقات المناسبة لزيارة هذه الدولة هو فصل الصيف، وذلك حتى تتمكن من التمتع من زيارة المدينة دون وجود أي عواصف ثلجية.

تعرف على: ما هي عاصمة تونغا واهم المعلومات عنها

المناطق السياحية في ليبيريا

يوجد العديد من المناطق السياحية البراقة التي يمكنك التوجه إليها فور زيارتك لهذه البلد، ومن أول هذه المناطق ما يلي:

  • متحف ليبيريا: هو المتحف الخاص بهذه بالبلد وهو يحتوي على عدد كبير من الآثار والأعمال الفنية الكبيرة التي تروس تاريخ هذه البلد.
  • سوق الماء: يتم زيارة هذا السوق العديد من الأشخاص وهو سوق كبير ومقسم وأغلب ما يتم بيعه في هذا السوق هو الفخار والمنتجات الجلدية.
  • فندق دوكور: يحظى هذا الفندق بشعبية كبيرة بين الفنادق الأخرى ولعل السبب في ذلك يعود إلى هيئته الخارجية وبنيانه المعماري المميز.
  • شلالات لانو كورتيس: تعد هذه الشلالات المكان الأمثل لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة، وهي تبعد مسافة 3 كيلومتر فقط عن مركز المدينة.
  • المركز التاريخي: هو جوهرة ليبيريا،حيث تم العمل عليه بشكل قوي ويتم من خلاله شرح تاريخ هذه البلد منذ وقوعها في يد الاحتلال وحتى يومنا هذا.
  • حديقة سانتا: يمكنك زيارة هذه الحديقة والمكوث بها لرؤية الأماكن الخضراء والمناظر الطبيعية المريحة للعين والنفس.

زر الذهاب إلى الأعلى