العواصم

ما هي عاصمة بوتسوانا والحالة الاقتصادية بها

ما هي عاصمة بوتسوانا هي واحدة من أهم الدول المتواجدة في جنوب قارة أفريقيا، حيث تقع في الصحراء الكبرى أي أنها من الدول ذات المناخ القاري الذي يتسم بارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير أغلب مواسم العام، وقد كان السبب في هذا المناخ تواجد القارة الأفريقية بالقرب من خط الاستواء الذي يتعامد في القارة مما يجعل الشمس تسقط بشكل عمودي على الدول. المتواجدة في افريقيا بشكل عام، واليكم أهم المعلومات عن بوتسوانا مركز الماس.

ما هي عاصمة بوتسوانا

بوتسوانا هي واحدة من الدول التي عانت من الاحتلال البريطاني لفترات طويلة من الزمن، وقد نجحت الدولة في الحصول على استقلالها في عام ١٩٦٦، ومنذ هذا التاريخ يحاول حكام الدولة على تحسين الحالة الاقتصادية للدولة فقد عانت الدولة لسنوات طويلة من الركود الاقتصادي والفقر إلى أن توصل الشعب للكثير من الحلول التي عملت على رفع المستوى الاقتصادي للدولة.

عاصمة جمهورية بوتسوانا هي جابورون العاصمة التي تم اختيارها بمجرد الحصول على حرية الدولة، وقد كانت العاصمة هي المركز الذي يصدر منه جميع القرارات التي تؤثر على الدولة بشكل عامل فقد عملت الحكومة على تطوير جابورون بشكل كبير حتى تليق بأن تكون الوجهة الرسمية لدولة بوتسوانا الدولة التي نهضت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة في الكثير من المجالات على الرغم من الصعاب التي تواجهها.

تعرف على: ما هي عاصمة أيرلندا الشمالية ووضعها الاقتصادي

الاقتصاد العام في جمهورية بوتسوانا

الاقتصاد هو العلم الذي يشيد أمم ويهدم أمم أخرى لذا اهتمت الحكومة باختيار أفضل خبراء الاقتصاد، وذلك من أجل النهوض بالأمة واستغلال الموارد المتواجدة بالدولة سواء موارد بشريه أو موارد مادية، وقد نجحت الحكومة في استغلال الموارد افضل الاستغلال حتى أصبحت الدولة واحدة من أهم الدول التي تستخرج الماس وتصدره لأغلب دول العالم.

الماس هو مادة الكربون المتجمعة في باطن الأرض بتركيز معين فالماس والفحم لهما نفس المادة المكونة، وهي البترول ولكن لك مادة منهم تركيب ذري خاص بها، وتعتبر بوتسوانا من الدول الغنية بتربة عامرة بالعديد من المعادن، ولذا فأنها مركز تجارة الماس.

تعرف على: ما هي عاصمة كازاخستان وما الاسم السابق للعاصمة

الديانات في بوتسوانا

الحرية في ممارسة الديانات هي حق تكفله الدولة لكل مواطن، ولكن هناك ديانة تعرف باسم الديانة الرسمية للبلاد، وهي الديانة التي يؤمن بها العدد الأكبر من السكان والديانة الأساسية لدولة بوتسوانا هي الديانة المسيحية فنسبة المسيحية تفوق 70% من سكان الدولة، ولهم الكثير من الكنائس لممارسة طقوسهم الدينية بكل حرية.

تكفل كذلك الدولة الحق لغير المسحيين في ممارسة ديانتهم دون خوف أو قلق بالإضافة إلى أنها توفر لهم بيوت العبادة لممارسة طقوسهم الدينية.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى