السياحة

معلومات عن مدينة بلغراد عاصمة جمهورية صربيا

نتعرف من خلال السطور التالية على الكثير من معلومات عن مدينة بلغراد عاصمة جمهورية صربيا، حيث تُعد مدينة بلغراد هي أكبر مدينة صربية وعامة للجمهورية وهي تقع على ارتفاع حوالي 116 متر على سطح البحر فهي أيضًا من المدن السياحية التي تتميز بالكثير من المميزات التي تجذب السياح إليها.

تعرف على السياحة في انترلاكن 5 أماكن ساحرة للعرب

معلومات عن مدينة بلغراد عاصمة جمهورية صربيا

تقع مدينة بلغراد عند نقطة تقابل كلا النهرين ” نهر الدانوب و نهر السافا ” عند نقطة التقاء كلًا من سهل البانوبي في أوروبا الوسطى مع شبة جزيرة البلقان وقد تم تقسيم المدينة في الماضي إلى ثلاثة أقسام وهما كالتالي:

  • يقع أقدم جزء في المدينة في شرق قلعة مكدان وهو يعتبر القسم التاريخي للمدينة ويقع في الضفة على يمين النهرين.
  • فيما بعد تم بناء الجزء الجديد من مدينة بلغراد وقد أطلق عليها أسم ” بلغراد الجديدة ” وهي تقع على الضفة اليسرى لنهر السافانا.
  • أما عن الجزء الثالث من المدينة فهو في الشمال ويسمى ” زيمون “.

السياحة في صربيا للسعوديين

شهدت مدينة بلغراد ظهور أكبر حضارة في تاريخ أوروبا وهي حضارة ” الفينكا “، يذهب الكثير من السياح إلى زيارة مدينة بلغراد بقصد الاستمتاع بالتسوق زيارة أبرز المعالم السياحية بها والتي تتضمن ما يلي:

قلعة بلغراد

  • تُعد قلعة بلغراد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في المدينة حيث يقال عن ذلك المكان أنه شهد  على أسطورة المدينة.
  • تحتوي القلعة على مجموعة من الحصون القديمة وهي تقع على ارتفاع 125 متر أعلى قمة الجبل.

تعرف على السياحة في ولاية بافاريا الألمانية

شارع كنيز ميهايلوفا

يقع ذلك الشارع بين ميدان تيرازجي وميدان كالي مجدان ومن أهم ما يميز ذلك الشارع أنه يقع في منتصف المدينة لذا يسهل الوصول إليه في حال كان الشخص يقيم في أيًا من أحياء بلغراد.

إلى هنا نصل إلى ختام حديثنا عن معلومات عن مدينة بلغراد عاصمة جمهورية صربيا وقد تعرفنا من خلال موقع مستقبلنا على الكثير من المعلومات والتفاصيل الهامة.

زر الذهاب إلى الأعلى