المدن

معلومات عن مدينة ملواكي

معلومات عن مدينة ملواكي من أكثر المعلومات التي يبحث عنها الكثيرين، حيث ان هذه المدينة تعد من أكبر المدن الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقع “جنوب شرق ولاية ويسكونسن”، فهي من المناطق الحضرية والتي تضم 5 مقاطعات، وهي تعد الموطن الأساسي للسكان الأصليين، تشتهر هذه المدينة بصناعة الجلود ودباغتها، وتصنيع الحديد، كما يوجد بها ميناء لتجارة القمح والتي يتم شحنها لدول الشرق.

#اقرأ أيضا وصف مدينة زغوان

معلومات عن مدينة ملواكي..

اما عن معلومات عن مدينة ملواكي فنجد ان الأوروبيين كان لهم النصيب الأكبر في تنمية وتطوير المدينة، كما كان للألمان نصيب في هذا، وخاصة بعد تورة 1848 م، حيث انشاء الالمان العديد من المدارس الخاصة بهم وكذلك الكنائس، ولم يستمر الحال على هذا فقط بل هاجر إليها العديد من الشعوب الأخرى مثل الإيطاليين والبولنديين وكان هذا في القرن 19.

مع كل هؤلاء المهاجريين وإلا أن الأمريكيين من أصل أفريقي كان لهم الدور الأكبر في تنمية المدينة، أما بالنسبة لمساحة المدينة فتبلغ نحو 3.080.88 كم٢.

#اقرأ أيضا وصف مدينة حائل

الصناعة والتعليم في مدينة ملواكي….

من أهم معلومات عن مدينة ملواكي هي عن التطور الاقتصادي الذي حدث في المدينة والذي نتج عنه تطورات أخرى في مجالات متعددة اهم تلك المجالات؛

  • المجال الصناع: حيث ظهرت الصناعات المتنوعة داخل المدينة مثل صناعة الألآت والمعدات الطبية، والتعدين، كذلك صناعة الجلود والمحركات وأجزاء من الدرجات النارية، والالكترونيات، كما اشتهرت المدينة بصناعة اللحوم، ويوجد بها ميناء كبير لشحن البضائع من المنتجات التي تقدمها، كما انه يتم من خلاله شحن البضاع لدول الشرق.
  • المجال التعليمي؛ حيث تأسس في المدينة الهديد من المؤسسات التعليمية المتنوعة مثل؛ جامعة ماركيت والتي تأسست في عام 1881، وكلية ألفيرنو والتي تأسست عام 1887 م، وكلية الطب في “ويسكونسن”، وجامعة كاردينال ستريتش، ومدرسة ملواكي للهندسة وغيرها الجامعات الأخرى.

#اقرأ أيضا موضوع عن مدينة غزة

المعالم المعمارية لمدينة ملواكي…

إن مدينة ملواكي تجمع في طرازها المعماري بين الحديث والقديم حيث هناك العديد من المعالم المعمارية التي تتميز بها المدينة وهي:

  • Kilbourntown House: هو من أكثر المعالم المشهورة داخل المدينة والذي بني عام 1844م، وهو مثال يوضح فنون العمارة في اليونان، اما بالنسبة لزخارفه فهي تعود للقرن. 19
  • The Jeremiah Curtin House: وهو أول بيت ريفي يتم بناءه وكان ذلك في هام 1846 م، فهو يمثل العمارة الإيرلندية.
  • Pabst Mansion: والذي تم إنشاءه عام 1892م، والذي تم التعبير من خلاله عن عصر النهضة الفلمنكية ويشتهر بوجد الأعمال الخشبية والحديدية.
  • ضريح طرابلس: والذي يعبر عن العمارة الهندية فهو يشبه إلى حد كبير تاج محل في التصميم، حيث يضم 3 قبب، ومجموعة من المنحوتات المميزة.

وهناك العديد من المعالم المعمارية الأخرى في المدينة مثل كنيسة “The St. Joan of Arc Chapel “، وأيضا كاتدرائيّة “The Basilica of St. Josaphat” ،وغيرها من المعالم المميزة.

#اقرأ أيضا موضوع عن جرش

الثقافة والفنون في مدينة ملواكي

من ضمن ال معلومات عن مدينة ملواكي أنها تمتلك تراث فني مميز وذلك بسبب:

  • الأوركسترا السيمفونية: والتي تؤدي نحو 150 حفلة موسيقية متنوعة كل عام ما بين الكلاسيكي، والبوب، يشارك فيها نحو 88 موسيقي هم الأحرف والأبرع في العالم، وهذه الحفلات يحضرها نحو 300.000 شخص.
  • مسرح”Skylight “: يقدم هذا المسرح 80 مقطوعة اوبرا من “موزارت، وجيلبري، وأيضا سوليفان” ولقد تأسس هذا المسرح عام 1959م.

#اقرأ أيضا موضوع عن مدينة يافا

خاتمة: وبهذا نكون قد توصلنا لختام مقالنا والذي قدمنا فيه معلومات عن مدينة ملواكي والتي تعد واحدة من أهم وأكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى